هجوم إلكتروني يصيب مواقع الحكومة الأوكرانية


جراسا -

أصاب هجوم إلكتروني ضخم يحمل رسالة تدعو الأوكرانيين إلى «الخوف وتوقع الأسوأ» مواقع إلكترونية حكومية مساء أمس الخميس، وجعل بعض المواقع خارج نطاق الخدمة صباح اليوم الجمعة، مما دفع أوكرانيا لفتح تحقيق في الأمر.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الأوكرانية في تصريحات صحفية، إنه من السابق لأوانه معرفة من وراء الهجوم، لكنه أضاف أن روسيا كانت وراء هجمات مماثلة من قبل.

وأصاب الهجوم، مواقع وزارة الشؤون الخارجية، ورئاسة مجلس الوزراء، ومجلس الأمن والدفاع، ومواقع أخرى، ويجيء في وقت أبدت فيه أوكرانيا وحلفاؤها انزعاجاً من احتمال شن هجوم عسكري جديد على أوكرانيا.

وظهرت رسالة على مواقع حكومية، تم اختراقها تقول باللغات الأوكرانية والروسية والبولندية، «أيها الأوكرانيون.. كل بياناتكم الشخصية تم تحميلها على الشبكة العامة، كل البيانات على أجهزة الكمبيوتر تم تدميرها ومن المستحيل استرجاعها».

وأضافت الرسالة «كل المعلومات الخاصة بكم أصبحت مشاعاً، خافوا وتوقعوا الأسوأ، هذا فيما يخص ماضيكم وحاضركم ومستقبلكم».

وحذرت الولايات المتحدة، أمس الخميس، من أن خطر حدوث غزو عسكري روسي بات شديداً.

وقالت روسيا إن الحوار مستمر لكنه يواجه طريقاً مسدوداً، وذلك في وقت تحاول فيه إقناع الغرب بمنع أوكرانيا من الانضمام لحلف شمال الأطلسي، وإيقاف عقود من توسع الحلف في أوروبا، وهما مطلبان قالت الولايات المتحدة إنهما يجهضان المساعي من بدايتها.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأوكرانية، من السابق لأوانه استخلاص نتائج، لكن هناك سجلاً طويلاً من الهجمات الروسية على أوكرانيا في السابق.

يشار إلى أن روسيا نفت من قبل أنها وراء هجمات إلكترونية على أوكرانيا.



تعليقات القراء

الحكومة الاكترونية الاردنية هل ممكن ان تصاب بهذا
تخيلوا يا رعاكم الله الاردن البلد الصغير الفقير الذي حول كل شيء في حياة المواطن بسرعة قياسية وغريبة الى ديجيتال والكترونية واخرها سند اخضر تخيلوا ان احدهم هكر سند وشطب كل شيء فيه وهكر وزارة الصحة والابئة وشطب كل ما هناك من معلومات الكترونية عمن اخذوا اللقاح هل سيطالبوا الشعب باخذ اللقاحات مره ثانية يعني المواطن الاردني سياخذ اللقاح 6 او 8 مرات .. تخيلوا المواطن الفقير راتبه يتهكر .تخيلوا الارض التي ورثها لم يعد لها وجود ..
14-01-2022 11:53 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات