أردوغان لمبارك : كلنا بشر وكلنا إلى زوال


جراسا -

 قال رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان يوم الثلاثاء ان على الرئيس المصري حسني مبارك الإصغاء لمطالب شعبه مع تواصل الاحتجاجات الحاشدة في مصر ضد حكمه.

وتابع في كلمة أمام أعضاء حزب العدالة والتنمية الحاكم والتي أذاعها التلفزيون "استمع لصيحات الشعب ومطالبه التي تمس صميم الحق الانساني... استجب لمطالب الشعب بالحرية دون تردد."

وأضاف مخاطبا الرئيس المصري _كلنا بشر وكلنا إلى زوال ) !!



تعليقات القراء

اردنية من اصول تركية
كل الفخر والاعتزاز فيك يا اردوغان
01-02-2011 01:12 PM
shadi
وأضاف مخاطبا الرئيس المصري _كلنا بشر وكلنا إلى زوال ) !!
يا ريت الى كل الظالمين هاي الكلمة تقال

أقف تحية احترام وتقدير لك
01-02-2011 01:19 PM
خوخة
متى ستصلنا بعض من كرامتك يا أردوغان!
01-02-2011 01:22 PM
مقدسي
اطال الله بعمرك وكل الفخر والعز للرجل اردوغان
01-02-2011 01:24 PM
كبييير يا اردوغان
إذا اعتاد الملوك على الهوان ***فذكّرهم بأن الموتَ دانِ
.
.
.
وَهَنِّئْهُم بِفِرْعَوْنٍ سَمِينٍ*** كَثَيرِ الجيشِ مَعمورِ المغاني
له لا للبرايا النيلُ يجري*** له البستانُ والثَمَرُ الدَّواني
وَقُل لمفرِّقِ البَحرَيْنِ مهما*** حَجَرْتَ عليهما فَسَيَرْجِعَانِ
وإن راهنتَ أن الثَأر يُنسى ***فإنَّكَ سوفَ تخسرُ في الرِّهانِ
نحاصَرُ من أخٍ أو من عدوٍّ*** سَنَغْلِبُ، وحدَنا، وَسَيَنْدَمَانِ
سَنَغْلِبُ والذي جَعَلَ المنايا ***بها أَنَفٌ مِنَ الرَّجُل ِالجبانِ
بَقِيَّةُ كُلِّ سَيْفٍ، كَثَّرَتْنا ***مَنَايانا على مَرِّ الزَّمَانِ
نموتُ فيكثرُالأشرافُ فينا ***وتختلطُ التعازي بالتهاني
كأنَّ الموتَ للأشرافِ أمٌّ ***مُشَبَّهَةُ القَسَاوَةِ بالحنانِ
لذلك ليس يُذكَرُ في المراثي ***كثيراً وهو يُذكَرُ في الأغاني
01-02-2011 01:32 PM
مقدسي
اطال الله بعمرك وكل الفخر والعز للرجل اردوغان
01-02-2011 01:34 PM
مواطن
نحن بائب محافظ اوموظف متواضع قادر على تغير مسار الحق الى باطل ويكفي ان المسؤول في الزرقاء لاضوابط عليه ؟؟
01-02-2011 01:42 PM
wbs رجل القلعة
الى كل المعتزين باردوغان
والله الذي لااله غيره لو ان اروبا فتحت يديها لاردوغان وامثاله لما ادار وجهه باتجاه العرب انا لست ضد هذا الرجل ولكن لكل دولة مصالح على حساب المصالح العربية ان رفض اروبا دخول الدوله العلمانية التركية ضمن اتحاد اليورو دفع تركيا للتوجه بصبغتها الاسلامية الى العالم العربي والشعوب العربية التي تطبل خلف اردوغان الصديق الوفي والاول المخلص للدولة العبرية الصهيونية تحياتي لكم
01-02-2011 01:50 PM
الفارس (الى محبي اوردغان )
اعزائي لست مع او ضد اوردغان ,,,اين كانت هذه النصيحه سابقا ,,,لماذا لم يتقدم بها سابقا,,,
لنقل مثلا عندما منعت المسيرات ضد حصار غزه ومعبر رفح ,,,,,,
علينا اولا ان نقراء ما بين الاسطر ::: تركيا وايران ,,,
ايران من حيث المذهب الشيعي : فرحه لاي تغير او اضعاف لاي نظام عربي اسلامي سني (ولو بالاسم ) لتتزعم العالم الاسلامي بشكل عام
تركيا: الدور المحوري في الشرق الاوسط من حيث زعامة وتزعم الشرق الاوسط سياسيا وتكون هي حليفة الغرب وصمام الامان لها في الشرق الاوسط وبالتالي تزعم القارة الاسيويه
اين كانت مواقف تركيا الاسلاميه ابان ضرب العراق والسماح لامريكا باستخدام القواعد العسكريه غلى اراضيها ومجالها الجوي (اذ ما اتفقنا على ان الزعماء العرب خانوا العراق )
لماذا تقوم القوات الامريكيه والتركيه والاسرائيليه بمناورات سنويه متفق عليها ,,,ايضا بالرغم ما نقوله كشعوب عن حكامنا العرب وتعاونهم مع اسرائيل
مهلا علينا كلما شاهدنا مشهدا داعب عواطفنا سياسيا او اجتماعيا ركضنا فرحا به مصفقين مهلهلين ,,,,نابليون عندما اراد احتلال مصر دخلها مسلما وقام بتوزيع مليون نسخه من القران على شعب مصر الذي هلهل له ولكرمه ولاخلاقه المسلمه الظاهره وفي الباطن كان يحمل كل الحقد ,,,,احتلها بالمظاهر داعب مشاعرنا الاسلاميه والعربيه وهللنا به ,,,,الم يان لنا ان نعتبر من الماضي ,,,,,,ان الشقي من لم يتعظ من الماضي ,,,,الم يعاني ابئنا واجدادنا من الحكم التركي للوطن العربي ,,,وقامت الثوراة العربيه ضد هذا الحكم في سوريا وفي مصر وسائر البلاد العربيه
هل تعتقدون بان الاتراك ينسون لنا هذا ,,,لست والله مثير احقاد قديمه ,,ولكن دولة مثل تركيا تحن وتعشق التسيد في العالم لن تنسى لنا ذلك ,,,ولايوجد ما يمنعها من تسيد الشرق الاوسط كدوله عظمى تستشرى باي موضوع على الساحه الشرق اوسطيه وبالتالي دخولها الى الامم المتحدده كدوله مهمه وعضوء دائما في مجالسها ذات السياده والقرار
وشكرا للجميع
01-02-2011 02:11 PM
هاني
حسني مبارك لا يفهم هذا الكلام ولايحترم ارادة كل الشعب المصري . حسني مبارك تفرد في السلطة وهمش احزاب المعارضة وهاهو يجني ما فعله
01-02-2011 02:16 PM
مكي
كل الفخر والاعتزاز فيك يا اردوغان
01-02-2011 02:48 PM
رجل
الله يرزق الامة العربية بزعيم مثل اردوغان..!
01-02-2011 02:57 PM
حبة مطر
للشاعر .. أحمد مطر أمس اتصلتُ بالأمل قلتُ له: هل ممكن أن يخرجَ العطرُ لنا من الفسيخ ِوالبصل؟ قال: أجلْ قلت: وهل يمكن أن تُشعَلَ نارٌ بالبلل؟ قال: بَلى قلت: وهل من حَنظلٍ يمكنُ تقطيرُ العسلْ؟ قال: نعمْ قلت: وهل يمكن وضع الأرضِ في جيبِ زحلْ؟ قال: نعمْ.. بلى.. أجلْ فكل شيء محتملْ. قلت: إذنْ عَربُنا سيشعرونَ بالخجلْ. قال: تعال ابصق على وجهي إذا هذا حَصَلْ
01-02-2011 03:13 PM
الحقيقه
;-)صراحه كلنا نحيي هذا الشهم أردقان إنت بيرفكت:-P
01-02-2011 04:00 PM
فارس بلا جواد
تحية احترام لهذا الرجل
01-02-2011 04:29 PM
فارس بلا جواد
تحية احترام لهذا الرجل
01-02-2011 04:29 PM
محمد حماد
قال رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان يوم الثلاثاء
تصحيح:
قال رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان ( اليوم ) الثلاثاء
كون الثلاثاء يمثل اليوم الحالي
01-02-2011 04:44 PM
سائد البيراوي
مشروع الاسلام البديل ,تركيا ايران والاخوان المسلمين , تفكيك الشفرة



مشروع الاسلام البديل ,تركيا ايران والاخوان المسلمين , تفكيك الشفرة



كتابات - عبد الله الفقير



لماذا يساعد الغرب الصليبي حزبا اسلاميا لقيادة تركيا "العثمانية" ؟,

لماذا ساعد الغرب ايران للقضاء على اعدائها (طالبان وصدام)؟,

ما هو المشروع الامريكي للقضاء على "التطرف" الاسلامي؟,

ما هو دور الحزب الاسلامي العراقي في تنفيذ المشروع الامريكي؟,

لماذا ارتمى الحزب الاسلامي في الحضن الايراني؟,

لقد وقف الحزب الاسلامي وراء عملية "اعتقال" الجهاديين في المناطق السنية, فهل يقف حاليا وراء عمليات "اعتقال" البعثيين في تلك المناطق ايضا ؟!,

لماذا ابتعدت ايران عن سوريا حاليا؟,

ولماذا افشت ايران سرّ المفاعل النووي السوري؟؟؟,

وهل حان الوقت لتهديم الكعبة؟؟,

وهل تُعتبر "مشهد" الايرانية البديل الشيعي للكعبة فعلا ؟؟.



حركة الاخوان المسلمين, خلفية تاريخية":

كانت حركة الاخوان المسلمين اول تنظيم اسلامي حزبي يظهر للساحة العالمية بعد سقوط الخلافة الاسلامية "العثمانية", وقد استطاعت هذه الحركة الانتشار سريعا بسبب خلوا الساحة اولا من حركات اسلامية تنظيمية (لم تكن هنالك سوى حركات بسيطة كحزب التحرير ), وثانيا بسبب القوة الفكرية لقادتها المؤسسين كحسن البنا وسيد قطب وابو العلى المودودي ,بعد ان حوربت هذه الحركة من قبل جمال عبد الناصر وبعد ان اعدم كبار قادتها كسيد قطب,وبعد ان شن انور السادات حملة اعتقالات طالت حتى اصغر عناصرها,وبعد ان اصبح للحركة فروع كثيرة في مختلف الدول الاسلامية, انتقلت قيادة الحركة الى خارج مصر,حيث اصبح التنظيم حينها "عالميا" او "دوليا".

تاثر الشيعة كثيرا بافكار وتنظيم الاخوان المسلمين حتى قام خميني بترجمة العديد من كتب سيد قطب ومنهم اشتق اسمه "المرشد الاعلى" الذي ما زال ساريا في ايران.

كان حزب الدعوة العراقي عبارة عن النسخة الشيعية لحركة الاخوان المسلمين(ظاهريا), في تلك الفترة لم تكن هنالك نزعات طائفية "ظاهرة" فقد كان العدو الرئيسي الذي يتهدد الاسلام و"الدين" عموما هي الشيوعية والراسمالية والاستغراب وضياع الهوية بالاضافة الى العدو الداخلي "البعثية" والحركات القومية العلمانية, ولهذا كانت بدايات حزب الدعوة بعيدة نوعا ما (ولو ظاهريا) عن الطائفية.

مثلما كان لحركة الاخوان المسلمين فروعا في سوريا والاردن والمغرب العربي وباكستان والقوقاز وتركيا ,فقد تاسس لها فرع في العراق تحت عنوان "الحزب الاسلامي العراقي",وقد تاسس الحزب الاسلامي بمباركة مراجع شيعة منهم محسن الحكيم !!.

تضخّم حركة الاخوان المسلمين عالميا ومطاردتها من قبل الحكومات العربية,ومحاصرتها اقتصاديا وثقافيا, بالاضافة الى فقدان الحركة لقادتها الاصليين وتولي مهام القيادة فيها قادة من الجيل الثاني ,اضطر تلك الحركة الى قبول المعونات المالية من كل من يدفع لها تحت تبرير "الضرورات تبيح المحضورات"!!.

شيئا فشيئا تحولت جماعة الاخوان المسلمين الى "مؤسسة مشتركة" كل من يدفع فله حصة فيها!!,حتى اصبح التناقض في مواقف وتصريحات ومواقف الدول من نفس الحركة مثير للريبة!!.

النظام النصيري البعثي السوري اقام مجازر بحق الاخوان المسلمين في "حماة" راح ضحيتها عشرين الف شخص, رغم انه يحتضن قادة حركة حماس التي تعتبر جناح تنظيم الاخوان في فلسطين !!.

البعث العراقي يحتضن الاخوان المسلمين الفارين من بطش حافظ الاسد , لكنه في ذات الوقت يقتل ويعتقل ويطارد كل من ينتمي الى حركة الاخوان المسلمين(الحزب الاسلامي) في العراق!!!.

الكويت دعمت الحزب الاسلامي العراقي للاطاحة بنظام صدام,واحتضنت محمد احمد الراشد منظر الحزب الاسلامي طيلة السنوات الماضية,وكذلك فعلت السعودية , رغم ان العداء بين السلفية وحركة الاخوان كان "متميزا" في فترة التسعينيات!!.

ايران دعمت الاخوان المسلمين المصريين منذ ايام خميني, وقد اطلقت اسم "خالد الاسلامبولي" على احد شوارعها (ليس حبا بالاسلامبولي وانما كرها بانور السادات لذلك كانت على استعداد لتغيير اسم الشارع لو تحسنت العلاقات مع مصر, بل ان ايران تعتقل حاليا احد اخوان خالد الاسلامبولي!!!!).

كانت ايران تدعم حماس ليس حبا بحماس وانما للاطاحة بياسر عرفات الذي كان يدعمه صدام حسين !!.

والاغرب من هذا ان مجزرة "حماة" في سوريا ضد الاخوان المسلمين تمت بالاتفاق بين حافظ الاسد والخميني حليف تنظيم الاخوان المسلمين!!!.

الامريكان والغرب يدعمون حركة الاخوان المسلمين في كل دولة يعادونها بينما يحاربونهم في دول اخرى, هم يناصرون الحزب الاسلامي العراقي وحركة الاخوان السورية وحركة الاخوان المصرية, لكنهم يكرهون حماس الفلسطينية ويعادون الحزب الاسلامي الصومالي بل ويحاربونها الحرب!!!.

باختصار فان كل من له عداوة مع دولة تبنى طرفا من الاخوان المسلمين, رغم ان من ينتسب لتلك الجماعة في تلك الدولة كان محاربا من قبل نفس الدولة!!!.

باختصار اكثر اصبحت حركة الاخوان المسلمين"عميل مشترك" كل من يريد اسقاط دولة ساند ودعم وامتطى اعضائها في تلك الدولة !!!.

ايران وحماس فلسطين:

العلاقة بين حركة الاخوان الدولية وبين ايران كانت متميزة عموما, وكانت العلاقة بينهما على اشدها خصوصا بين حركة الاخوان المصرية وبين ايران ايام الخميني, وعن طريق حركة الاخوان المصرية استطاعت ايران ان تجد لها موطيء قدم في حماس وان تقوي نفوذها فيها, وشيئا فشيئا وبالتعاون بين سوريا واخوان مصر استطاعت ايران شراء حماس بالكامل,وشيئا فشيئا تغيرت حركة حماس من حركة مقاومة الى حركة سياسية كل همها الفوز بالانتخابات والحفاظ على كرسي الحكم ولو على شبر من الارض, وشيئا فشيئا اصبح اهم واجبات حماس فلسطين هو تحقيق المصالح الايرانية, حتى وصل الحال بحماس ان تستنكر التفجير الاخير الذي راح ضحيته عدد من قادة الحرس الثوري الايراني على يد "جند الله" السنية, بينما تسكت حماس عن المجازر التي يقوم بها النظام الايراني بحق اهل السنة والاحوازيين العرب والاكراد في ايران!!, بل والاغرب من هذا ان حماس فلسطين لم تنبس ببنت شفة عن كل المجازر التي تعرض لها الفلسطينيون في العراق على يد ميليشيات ايرانية قلبا وقالبا !!!!.



الحزب الاسلامي العراقي والحضن الايراني:

جميع قيادات فروع حركة الاخوان المسلمين هم اعضاء فيما يسمى بتنظيم الاخوان المسلمين الدولي,ولهذا وضعت مصر "اياد السامرائي" نائب رئيس الحزب الاسلامي العراقي الحالي على راس قائمة المطلوبين حالما تولى رئاسة البرلمان لانها تعلم بانه احد عناصر التنظيم الدولي المطلوبون لدى مصرمنذ ثمانينات القرن الماضي!!!.

كان تمويل الحزب الاسلامي يتم عن ثلاث طرق, التبرعات الفردية من قبل عناصر ذات نفوذ مالي (اغلبهم مدعوم من قبل جهات دولية ), ودعم دولي صريح وكان على راس تلك الدول ايران وامريكا وبعض الدول الغربية الاخرى , ثم انضمت دول الخليج لدعم الحزب الاسلامي تحديدا.

جميع قيادات الاخوان الفرعية يستقبلون اوامرهم من قيادة التنظيم العليا,وحيث ان علاقة قيادة التنظيم العليا (واغلبهم مصريون) قوية مع ايران, لذلك فان جميع حركات الحزب الاسلامي العراقي كانت تتم باوامر خفية من ايران,ولهذا شارك الحزب الاسلامي في جميع مؤتمرات "المعارضة" التي اقامتها امريكا قبل احتلال العراق,وقد وافق منذ ذلك الوقت على تقسيم العراق وكانت حصته الثلث السني!.

كانت قيادة الحزب الاسلامي العراقي في خارج العراق هي من حصة اسامة التكريتي واياد السامرائي وحاجم الحسني (كلهم جنسياتهم بريطانية),بعيد احتلال العراق,رشح محسن عبد الحميد لرئاسة الحزب, كان محسن هذا من العضو الوحيد من الحزب الاسلامي الذين سمح لهم صدامن بالعيش في العراق لانه ببساطة كان عنصرا "خاملا" ولانه عنصر يحمل غباءا "فطريا"!!,لهذا سمح له صدام حتى بالخطابة !!.

بعد سنة او سنتين وبعد ان ثبت فشل محسن عبد الحميد في قيادة الحزب خصوصا بعد تصريحه المشهور بـ"عراقية الكويت" مما اثار حفيظة الكويتيين اصحاب "اليد البيضاء" مع الحزب الاسلامي, وبعد نفيه وجود نساء معتقلات لدى الامريكان مع ان العشرات منهن كن يعانين الامرين في زنازين الاحتلال !!, ومع كل هذا "الغباء الفطري" تم تنحيته من رئاسة الحزب وانيطت الرئاسة بغبي اخر لم يكن مشهورا حينها هو "طارق الهاشمي"!!.

لم يكن طارق الهاشمي من ضمن تنظيم الاخوان الدولي فقد انضم الى الحزب الاسلامي مؤخرا بعد ان كان يعيش "تاجرا" في دول الخليج وبعد ان شعر ان تاجرته ستنشط اكثر لو تم الالتحاق بهذا الحزب مع كل ذلك الدعم الذي كانت تقدمه دول الخليج للحزب الاسلامي خصوصا بعد احتلال الكويت!!.

كان محن والهاشمي مجرد واجهات استخدمت لعبور مرحلة ما,لذلك كان استبدالهما امرا متوقعا في اي لحظة.

في زيارة رفسنجاني الاخيرة للعراق , وبعد ضغوط شعبية واعلامية رفض طارق الهاشمي لقاء رفسنجاني , كما اصدر الحزب الاسلامي الذي كان يرأسه الهاشمي بيانا يستنكر زيارة رفسنجاني للعراق بدعوى انه كان المسؤول عن اعدام الاسرى العراقيين (لماذا لم ترفع دعوة قضائية ضد رفسنجاني بهذا الشان وانتم تقولون ان القضاء العراقي "شريف"؟, لا نعلم!!).

كانت علاقة رفسنجاني بعلي خامنئي قوية في تلك المرحلة, لذلك شعرت ايران بالاهانة,لهذا اتصلت ايران بقيادة الاخوان في نفس اليوم معترضة على هذا السلوك المشين من قبل الهاشمي, في نفس اليوم ذلك اليوم تم حذف البيان من الموقع الرسمي للحزب الاسلامي العراق, كما تم اجراء مشاورات سرية تم الاتفاق فيها على "طرد" طارق الهاشمي من قيادة الحزب الاسلامي بل وطرده من الحزب ككل, فكيف للحزب الاسلامي ان يرفض لقاء اية الله رفسنجاني؟!!!.

بعد ذلك بفترة تعرض طارق الهاشمي لمحاولة اغتيال في مدينة الثورة من قبل كتائب حزب الله الايرانية كادت ان تودي بحياته, على اثرها عقد طارق الهاشمي لقاءا عاجلا مع الطلباني وعادل عبد المهدي يطلب فيه منهم حمايته !!!!(لنا مقال مفصل بهذا الشان)..

في تلك المرحلة, كان الوضع الامني مستتب نوعا ما, لذلك شعر قادة الحزب الاسلامي الاصليين وباستشارة من اسيادهم الايرانيين ان الوقت قد حان لتصدر المسؤولية, وبدعم واسناد مباشر من ايران واحزابها في العراق تم الاطاحة بمحمود المشهداني وتعيين اياد السامرائي رئيسا للبرلمان العراقي, اعقب ذلك طرد طارق الهاشمي من رئاسة الحزب بل ومن الحزب ككل وتعيين اسامة التكريتي رئيسا للحزب الاسلامي العراقي!!.

اللعب على المكشوف:

بعد ان تصدر اياد السامرائي واسامة التكريتي لقيادة الحزب, اصبح اللعب على المكشوف فلم يبق للحزب الاسلامي شيئا يخفونه,بعد تدهور علاقة ايران بمصر وبالدول العربية ككل, وبعد صعود نجم تركيا على الساحة العربية,وبعد تخلي دول الخليج عن دعم الحزب الاسلامي بعد ان اثبت فشله في اختراق الشارع السني,صدرت الاوامر للحزب الاسلامي بالانخراط كليا في المشروع الامريكي (الايراني التركي) الجديد.

المشروع الامريكي الجديد يستدعي رفع الحزب الاسلامي من الحضن العربي ورميه في الحضن التركي المنفوخ امريكيا,لتكون حصة تركيا هي الحزب الاسلامي, وتكون حصة ايران الاحزاب الشيعية, بينما تكون حصة امريكا الاحزاب الكردية ونصيبها من الاحزاب السنية والشيعية!!.

بعد ان اصبح اياد السامرائي المطلوب مصريا رئيسا للبرلمان العراقي, قطعت مصر اخر خيوط تواصلها مع المؤسسات الرسمية لعراق ما بعد الاحتلال.

علاقة تنظيم الاخوان الدولي السيئة بسوريا, جعل اياد السامرائي والحزب الاسلامي العراقي عموما اول المرحبين بالتحريض "المالكي" ضد سوريا خصوصا بعد تفجيرات الاربعاء.

كانت علاقة الاردن جيدة بالحزب الاسلامي بسبب قوة علاقة طارق الهاشمي بالاردن , بعد ازاحة الهاشمي عن رئاسة الحزب قطعت علاقة الاردن بالحزب وبالبرلمان ايضا!!.

دول الخليج رفعت يدها عن الحزب الاسلامي مباشرة بعد تشكيل صحوات ابو ريشة , وبعد ان وجدت في صالح المطلك بديلا اكثر سطوة من الحزب الاسلامي.

باختصار فان ترأس اياد السامرائي للبرلمان العراقي وترأس اسامة التكريتي لقيادة الحزب الاسلامي قطع اي امتداد عربي "رسمي" مع العراق, بالتالي لم يبق امام الحزب الاسلامي سوى العودة الى ارتباطاته الاصلية.

ايران وتركيا وحلف بغداد القديم الجديد:

مشاريع الغرب "الاستعمارية" ما زالت تنتظر الفرص , حلف بغداد من الخطط الستراتيجية القديمة للاستعمار الغربي, عندما طرح في خمسينيات القرن الماضي لاقى رفضا شعبيا واسعا , اليوم يجد هذا المشروع ارضا خصبة لنموه السريع بل بعد ان غدا "مطلبا" شعبيا (سبحان مغير الاحوال!).

دخول تركيا وايران على الساحة الدولية وتسيدها للمشهد السياسي, وتحكمها المباشر والغير مباشر في الساحة العراقية تحديدا دليل ناصع على اعادة احياء لمشروع حلف بغداد.

قريبا سوف تسمعون عن عودة لمشروع المملكة الهاشمية الكبرى, وبعدها سوف تسمعون عن مشروع تقسيم السعودية, كلها مشاريع تم اعادة احياءها من جديد.

الاسلام البديل المشروع الامريكي لامركة الاسلام:

ثبت للعالم الغربي ان من الصعب احتواء الاسلام او منعه من اعادة دولة الخلافة الاسلامية, وامام هذا الفشل في القضاء على الاسلام جرى التحول الى الخطة البديلة الا وهي احتواء الاسلام عن طريق السماح لتشكيل دولة اسلامية وفق الشروط الامريكية ومسيطر عليها كليا.

حركة الاخوان المسلمين كانت النموذج الحي لمشروع الاسلام البديل, الاسلام الذي تغيب فيه الفريضة السادسة "الجهاد", سوف يبني الغرب للمسلمين مساجدهم, ويعمر لهم كعبتهم, ويبث لهم الف قناة تدعوا يبث منها المسلمون صلواتهم الخمسة , وسوف يفتح مصارف اسلامية خاصة لجمع الزكاة,كل ما يريده الغرب هو الغاء فريضة اسمها "الجهاد" , وعندها حتى لو قامت دولة للمسلمين "المعتدلين" فلن تكون سوى عالة على الغرب تستجدي الحماية منه,او على الاقل فسوف لن تعارض مشاريع الغرب لانها عاجزة عن ذلك.

تركيا وايران نماذج الاسلام البديل وفق المنظور الغربي :

لقد وجد الغرب في حركة الاخوان المسلمين النموذج الحي لمشروع الاسلام البديل, وحيث ان الاحزاب الحاكمة في كلتا الدولتين الان ينبعان من نفس الاصول الفكرية للاخوان المسلمين, لذلك فقد تم ترشيحهما ليكونا نموذج للاسلام البديل الذي يحارب "التطرف" الاسلامي(اي يحارب الجهاد باعتبار ان الجهاد هو التطرف وفق المفهوم الغربي),

حماس التي تحارب السلفية الجهادية اكثر من محاربتها لليهود مرتبطة بتركيا وايران,

الحزب الاسلامي العراقي الذي يحارب السلفية الجهادية مرتبط بتركيا وايران,

شيخ شريف الذي يحارب السلفية الجهادية في الصومال مرتبط بتركيا وايران,

جماعة احمد شاه مسعود التي حاربت طالبان والقاعدة مرتبطة بتركيا وايران ,

حزب الله اللبناني الذي يحارب السلفية الجهادية اكثر من حربه على اليهود مرتبط بايران ثم تركيا (يوجد في تركيا فرع لحزب الله ايضا!),

في مقال لاحق سوف نرى كيف سعى الغرب لمساعدة ايران وتركيا على بناء دولة اسلامية وفق المنظور الامريكي "مودرن اسلام"!!!.


02-02-2011 10:05 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات