الخصاونة : الدستور لا يحتوي على الولاية العامة


جراسا -

رصد - قال رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة إن الدستور الأردني لا يحتوي على الولاية العامة بل اختصاص مجلس الوزراء في إدارة القضايا الداخلية والخارجية.

وأوضح ردا على مداخلات الأعيان حول المادة المتعلقة بإنشاء مجلس الأمن الوطني ، أثناء مناقشة التعديلات الدستورية ، أن المجلس صمام أمان ولا يتدخَّل في إدارة اختصاصات العمل اليومي التَّنفيذي لمؤسَّسات الدَّولة.

وبين أن مجلس الأمن القومي يجتمع في حالات الضرورة، ويختصّ بالسياسات العُليا أو في حالة الوصول لحالة انسداد في مرحلة الحكومات الحزبيَّة.

‏وأضاف الخصاونة أن مجلس الأمن القومي لا ينازع الاختصاص الواضح في الفصل الدستوري الذي يتحدَّث عن حقوق جلالة الملك والاختصاصات التي يمارسها ومن ضمنها إعلان حالة الحرب، وعقد السِّلم، وإبرام الاتفاقات.

وقال أن مجلس النوَّاب ذهب باتجاه الصَّواب، واختار تسمية مجلس الأمن القومي عملاً بالمورث القومي للأردن، ولارتباط الكثير من قضايانا باعتبارات ومسائل قوميَّة، وجيشنا اسمه "الجيش العربي".

من جانب آخر قال الخصاونة أن البنك المركزي ساهم بكفاءة كاملة في الاستقرار النَّقدي، ولا مساس باستقلاليَّته ودوره بأي شكل من الأشكال.





تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات