القنصل البريطاني: إخلاء العائلات الفلسطينية بالقدس مصدر قلق كبير


جراسا -

اعتبرت القنصل البريطاني العام في القدس، ديان كورنر، أن التهديد المستمر بالإخلاء الذي تواجهه العائلات الفلسطينية في القدس، وأجزاء أخرى من الضفة الغربية مصدر “قلق كبير” لحكومة بلادها.

جاء ذلك خلال بيان اليوم الأربعاء، عقب زيارتها برفقة مجموعة من الدبلوماسيين إلى حي الشيخ جرّاح.

وقالت كورنر، إن عمليات الإخلاء غير قانونية بموجب القانون الدولي الإنساني، مؤكدةً أنها تُسبب معاناة لا داعي لها ولا تؤدي إلا إلى تأجيج التوترات على الأرض.

وأشار البيان إلى أن الفلسطينيين في حي الشيخ جراح يواجهون خطر الإخلاء، حيث إن أكثر من 300 فلسطيني مقدسي في منطقة «أم هارون» عرضة لخطر الإخلاء من قبل السلطات الإسرائيلية.

وأوضح البيان أن زيارة القنصل البريطاني العام في القدس أتاحت الفرصة لسماع المزيد عن التحديات الحالية التي تواجه السكان الفلسطينيين، كما شكّلت الزيارة نوعًا من التذكير والتهديدات المستمرة المؤدية لزعزعة الاستقرار في القدس الشرقية.

والتقت كورنر خلال زيارتها بممثلين عن المجتمع المحلي في حي الشيخ جراح، ومع المواطن محمد كسواني ممثلا عن العائلات الفلسطينية في الحي، كما زارت عائلة فلسطينية تواجه تهديدًا وشيكًا بهدم منازلهم.

وذكر البيان أن المملكة المتحدة تدعم العديد من العائلات الفلسطينية المهددة في القدس الشرقية بشكل مستمر عبر المجلس النرويجي للاجئين وعدد من المؤسسات الأهلية المحلية الأخرى.

وأضاف البيان: “تؤكد هذه الزيارة من جديد التزام المملكة المتحدة بالوجود الفلسطيني في القدس الشرقية وترسل رسالة دعم لأولئك الذين يواجهون تهديدات بالإخلاء”.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات