خبير تقني يوضح الأشياء التي تستنزف عمر بطارية الهاتف


جراسا -



أوضح الخبير التقني تركي المحمود، خلال لقاء متلفز أن هناك عدّة أمور تستنزف البطارية وتقصر عمرها. تابع السطور التالية للتعرّف على الأشياء التي تستنزف عمر البطارية، وكيف يمكنك إطالة عمر بطاريتك.

أشياء تستنزف عمر بطارية هاتفك:

قال تركي المحمود: "إن المميزات المطروحة في الأجهزة الحديثة وكذلك التطبيقات، هي التي تستنزف عمر البطارية، لافتاً إلى أن الخلفيات المتحركة تستنزف عمر البطارية، رغم أنها قد تُضفي شكلاً جمالياً، إلا أنك إذا أردت إطالة عمر البطارية فعليك إطفاؤها".

من الأشياء التي أوضح تركي أنها تستنزف أيضاً عمر البطارية، فتح البلوتوث بشكل دائم و شبكة الواي فاي، خاصة أنه إذا كان الشخص خارج المنزل ولا يستخدم الواي فاي، سيظل الهاتف طوال الوقت يبحث عن شبكة إنترنت مفتوحة وقريبة، الأمر الذي يستنزف عمر البطارية.

أضاف تركي قائلاً: "من يريد أن يشحن جواله بشكل سريع عليه وضع الهاتف على وضع الطيران، ثم يقوم بشحنه، هذه الخطوات ستفرق كثيراً، وتساعد في شحن الهاتف بشكل أسرع".

إطالة عمر بطارية جهاز أندرويد لأقصى حد ممكن
يمكنك اتخاذ عدّة إجراءات لإطالة عمر بطارية جهازك الأندرويد واستمرار استخدام شحن البطارية لفترة أطول. وفقاً لما أوضحه موقع غوغل. لكن، يجب معرفة أن عمر بطارية الجهاز يعتمد على نوع الجهاز الذي تستخدمه. بناءً على طراز جهازك، يمكنك تنفيذ ما يلي:
إطالة عمر البطارية المنخفضة
وفقاً لموقع غوغل، هناك بعض الخطوات التي يُمكنك فعلها لإطالة عمر البطارية المنخفضة الطاقة، هذه الخطوات مثل:

تفعيل ميزة توفير شحن البطارية أو وضع الطاقة المنخفضة:
تحتوي بعض هواتف أندرويد على ميزة توفير شحن البطارية أو وضع الطاقة المنخفضة. ويساعد هذا الإعداد في استمرار استخدام شحن البطارية لفترة أطول.

تجنب الإجراءات التي تُبقي الشاشة قيد التشغيل:
للحفاظ على عمر البطارية، حاوِل عدم تنفيذ الإجراءات التالية: استخدم ميزة التنقل لفترات طويلة، مشاهدة الفيديوهات، ممارسة ألعاب ذات رسومات كثيفة.

تجنب الاتصال المستمر بالإنترنت:
للحفاظ على عمر البطارية، حاوِل عدم تنفيذ الإجراءات التالية: توصيل هاتفك كنقطة الاتصال، استخدام نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) لفترات طويلة، بث الفيديوهات أو الموسيقى، إجراء مكالمات هاتفية أثناء التنقل، مثلاً عند قيادة السيارة.

تجنب تنفيذ الإجراءات التي تعالج الكثير من المعلومات:
للحفاظ على عمر البطارية، حاوِل عدم تنفيذ الإجراءات التالية: استخدام الكاميرا كثيراً، ممارسة الألعاب التفاعلية بدرجة عالية، استخدام التطبيقات لفترات طويلة.

تقييد الاتصال واستخدام خدمات الموقع الجغرافي:
إذا لم تكن بحاجة إلى استخدام شبكة الجوّال، يمكنك تفعيل وضع الطائرة، كما يُمكنك استخدام واي فاي بدلاً من بيانات الجوّال، يمكنك أيضاً إيقاف البلوتوث، كما يمكنك إيقاف إمكانية الوصول إلى ميزة "الموقع الجغرافي"، لكن يجب ملاحظة أن هناك بعض التطبيقات والميزات ستتوقف عند إيقاف ميزة "الموقع الجغرافي".

إصلاح مشاكل البطارية المستمرة
وفقاً لموقع غوغل أيضاً، هناك بعض الإجراءات التي يُمكنك فعلها لإصلاح مشاكل البطارية المستمرة، والتي منها:

إعادة تشغيل الهاتف:
على معظم الهواتف، اضغط على زر التشغيل في هاتفك لمدة 30 ثانية إلى أن تتم إعادة تشغيل الهاتف. قد تحتاج إلى النقر على رمز إعادة التشغيل على الشاشة.

التحقق من تحديثات أندرويد:
للتحقق من تحديثات أندرويد عليك اتباع الخطوات التالية: فتح تطبيق "الإعدادات" على هاتفك، بالقرب من أسفل الشاشة، انقر على النظام ثم تحديث النظام، ستظهر حالة التحديث. اتّبع الخطوات التي تظهر على الشاشة.

إعادة الضبط حسب إعدادات المصنع:
ستؤدي إعادة الضبط حسب بيانات المصنع إلى إزالة جميع البيانات من هاتفك، ستتمكن من استعادة أي بيانات محفوظة في حسابك على غوغل، لكن، سيتم إلغاء تثبيت كل التطبيقات والبيانات المقترنة بها. وقبل إعادة الضبط على الإعدادات الأصلية، عليك الاحتفاظ بنسخة احتياطية من بيانات هاتفك



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات