ما هي أشكال مرض التوحد؟ وما أسبابه؟


جراسا -


هل تعلم أن هناك يوماً عالمياً للتوحد؟.. فما هو هذا المرض؟ وما هي أشكاله؟ تعرفوا معنا على المزيد من المعلومات عن اليوم العالمي للتوحد في هذا الموضوع.

ما هو مرض التوحد؟
يُعرف مرض التوحد بأنه اضطراب يظهر لدى الأطفال الذين لم يتجاوزوا من العمر سن الثالثة، ويؤثر هذا المرض في نشأتهم.


أشكال مرض التوحد

ونجد هذا المرض في ثلاثة أشكال:
اضطراب لغوي، بحيث يصعب فيه تعلم الكلام ونطقه.
اضطراب في المهارات، ويصعب فيه التواصل مع الآخرين والاستجابة الاجتماعية.
اضطراب في السلوك، بحيث يصعب عليهم التصرف.
أسباب مرض التوحد
وهذا المرض حتى الآن مجهول الأسباب، ولكن هناك دراسة توصلت إلى أن أسبابه ترجع لعوامل بيئية، فيعتقد بأن الظروف التي تتعرض لها الأم خلال فترة الحمل وحتى الولادة لها علاقة بالإصابة، وربما نقص كمية الأوكسيجين التي يحتاجها الطفل أثناء الولادة.

وهناك آراء حول إصابة مناعة الطفل بخلل، وبعضهم يرى أن التوحد يأتي مباشرة بعد الإصابة بحمى نتيجة لارتفاع في درجة الحرارة.

اليوم العالمي للتوحد
ولقد اختير اليوم الثاني من شهر نيسان/ أبريل ليكون اليوم العالمي للتوحد، واعتمد هذا اليوم في نهاية عام ألفين وسبعة ميلادياً، من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة.

والهدف من تخصيص هذا اليوم عالمياً، التعريف بهذا المرض، وزيادة توعية الشعوب به، فتمت دعوة جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة، وجميع المؤسسات التابعة لها، وجميع المنظمات التابعة للأمم المتحدة أو والمنظمات الدولية، والمؤسسات المدنية، بهدف نشر الوعي بشكل عام، عن هذا المرض ويعد الوعي إحدى خطوات العلاج.

وهناك أمراض أخرى يقام لها يوم خاص لزيادة التوعية بها، مثل يوم مرض السكري، الذي يقام في الرابع عشر من نوفمبر، وهناك أيضاً يوم القلب العالمي، الذي يحتفل به في التاسع والعشرين من سبتمبر من كل عام، وهناك أيضاً اليوم العالمي لمكافحة السرطان لزيادة الوعي بصدد هذا اليوم، ويقام هذا اليوم في الرابع من فبراير من كل عام.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات