أمام رئيس الوزراء ورئيس المجلس القضائي


جراسا -

كتب محرر الشؤون المحلية - تلقت "جراسا" شكاوى واتصالات عديدة من مواطنين يشتكون من قرارات التنفيذ الصادرة من قبل الإدعاء العام والمتعلقة بالغرامات المالية المترتبة على المواطنين ، وأوامر الجلب التي صدرت بحقهم من قبل تنفيذ المدعي العام وبمبالغ تتراوح ما بين 200 الى 500 دينار وأكثر ، في الوقت الذي يعاني منه الكثيرون من أوضاع مالية صعبة بفعل جائحة كورونا .

لكن من الملاحظ وحسب المواطنين أن الحكومة أجلت حبس المدين على القضايا المتعلقة بحقوق المواطنين أو الآخرين ، ولكنها تلاحق الناس في الغرامات البسيطة المستحقة للخزينة ، وتصدر قرارات الجلب ، ويفاجأ العديد منهم بتوقيف دوريات الشرطة ، وطلبهم على قضايا مبالغها بسيطة ، ويتم "بهدلتهم" بشكل غير مقبول نتيجة اقتيادهم للمركز الأمني ثم الى التنفيذ القضائي ثم الى الادعاء العام ليتسنى لهم الحصول على " كف الطلب" بناء على أمر الدفاع 28.

الغريب يا رئيس الوزراء بشر الخصاونة ، أنه قبل جائحة كورونا كان الصحفيون عندما يتم تغريمهم بقضايا مطبوعات ونشر تقدر بـ 500 دينار ، فإنه كان يتم التعامل معهم سابقا بإصدار أوامر إبلاغ ، إلا أن جميع القرارات التي تصدر الآن هي أوامر جلب للشرطة ، وهذا ساهم باعتبار الأردن دولة غير راعية لحرية التعبير والحريات ، وتم تصنيفها كدولة قمعية.

نضع هذه الملاحظات أمام رئيس الوزراء بشر الخصاونة ، لاتخاذ القرار المناسب ، وأمام رئيس المجلس القضائي محمد الغزو ، الذي كانت قراراته سابقا لصالح المتعثرين ، وكانت جريئة حظيت باحترام الجميع نظرا للأوضاع الاقتصادية الصعبة.

وهنا لا نتكلم عن القانون ، فرئيس المجلس القضائي محمد الغزو هو أبو القانون ، ولكننا نضع هذه الملاحظات لكن الكثيرون تفاجأ باجراءات الإدعاء العام ، ونتمنى اتخاذ القرار المناسب تماشيا مع أوامر الدفاع لحين انفراج الأوضاع.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات