الزراعة: الوضع الوبائي البيطري بجورجيا أفضل منه في الأردن


جراسا -

قال مساعد الأمين العام للثروة الحيوانية في وزارة الزراعة علي أبو نقطة أن الوضع الوبائي البيطري في جورجيا أفضل من الوضع الوبائي في الأردن .

وأوضح أبو نقطة في تصريح متلفز إن الأردن سيستورد من جورجيا خرافا وعجولا ، مضيفا أن الوزارة فتحت باب الاستيراد لتأمين متطلبات الأمن الغذائي للمواطن الأردني، ولتأمين النقص الحاصل في منتجات الثروة الحيوانية.

وأشار إلى أن نسبة الإنتاج المحلي من اللحوم الحمراء في الأردن 38%، فيما يستورد ما يزيد على 60% من الخارج.

وأكد أبو نقطة أن الحالة الوبائي الحيوانية هي أساس الاستيراد من أي دولة، وبعد تقييم الوضع الوبائي الحالي في جورجيا وتبين أنه يسمح بالاستيراد.

وبين أبو نقطة أن وزارة الزراعة منحت رخص استيراد من جورجيا: (4 رخص استيراد عجول حية، ورخصتين خراف حية، و3 رخص لحوم طازجة)، مشيرا إلى أن مدة الرخصة شهر واحد.

وحول الأسعار، قال مساعد الأمين العام للثروة الحيوانية في وزارة الزراعة إنها متروكة للقطاع الخاص، مشيرا إلى أنها منافسة لأسعار الأنواع الأخرى المشابهة.

وتوقع أبو نقطة أن تكون أسعار الخراف والعجول واللحوم المستوردة من جورجيا أقل من المستوردة من الدول الأخرى، والمواطن سيلمس ذلك.





تعليقات القراء

لك الله يا مواطن
هذه بادره طيبه
خلي الشعب المسكين يوكل لحمه
07-12-2021 09:34 AM
ابن السلط الشماء
نعم يجب كسر ظهر الفساد والمتمثل بسيطرة غوشة وحجازي على اسواق اللحوم المستوردة وبيعها بأسعار شبه بلدية
07-12-2021 10:05 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات