التحقيق بوفاة مريض سرطان بعد حصوله على اللقاح بساعتين


جراسا -

باشر الطب الشرعي إجراءاته في تشريح جثة الشاب المتوفى علي فلاح الزعبي والذي كان يعاني من مرض السرطان وأمراض قلبية ، وتوفي بعد حصوله على لقاح كورونا بقرابة ساعتين .

وقال مدير الشؤون الصحية في اربد الدكتور رياض الشياب لـ"جراسا" أن المتوفى رحمه الله تعالى كان يعاني من السرطان ، وأجرى قبل قرابة عام عملية قلب مفتوح ، ويعاني من أمراض قلبية .

وأكد الشياب أن التقرير الصادر عن مركز الطب الشرعي في إقليم الشمال، بيّن أن سبب الوفاة ناتج عن النزف الدموي الحاد في المعدة نتيجة القرحة النازفة ووجود تجمع دموي سائل في المعدة يبلغ حوالي لتر.

وأضاف الشياب أنه لا يوجد مانع علمي يمنع مرضى السرطان من الحصول على لقاح كورونا .

وكان ذوو المتوفى الزعبي بثوا منشورا عبر "الفيسبوك" :" أن المرحوم راجع مديرية صحة محافظة اربد للحصول على وثيقة استثناء من المطعوم لكنه نصح بتلقيه وإبلاغه بعدم وجود موانع تحول دون ذلك ، فكان أن توجه ترافقه زوجته مباشرة لاقرب مركز تطعيم أعطاه الجرعة الأولى، التي عانى بعدها بساعتين من الاستفراغ ( دماء ) لينقل من منزله إلى مستشفى اليرموك في لواء بني كنانة ليفيد الطبيب انه وصل متوفيا.

واوضحوا أن الفقيد عانى من مسألة مطالبته بتطبيق سند أخضر لتسيير أمور حياته اليومية في أماكن متعددة ما اضطره لمحاولة الحصول على استثناء رسمي من المطاعيم بسبب حالته الصحية فكانت النصيحة اليوم بتلقي المطعوم الذي فقد حياته بعده بساعتين.






تعليقات القراء

رحمة الله عليه
الله يرحمه يلا انبسطوا مات الزلمه وتيتموا ولاده وهلأ بطلع تقرير الطب الشرعي بقلك مات موته طبيعيه وهو بضحك وبلعب زي ما حمده ماتت وهي بتشم هوا بتركيا
06-12-2021 06:50 PM
سيأتي يوم والشعب يحاسب من كانوا وراء اجبار الشعب على اللقاح
سيأتي اليوم لا محاله الذي سيقوم الشعب بمحاسبة كل من امروا في اجبارية اللقاح وهم لم ياخذوه ولم يقسموا وهم يضعوا يدهم على كتاب الله واليد الاخرى ممسكة بستائر الكعبة لن نصدق انهم اخذوا اي لقاح وما شاهدناه ليس الا فيتانينات ..
عند ما يصاب المواطن باعراض او يموت من جراء اللقاح ما حد بتعرف عليه وبقلولهم خذوه وادفنوه .. هذه الجريمة جريمة اللقاح لن تمر الا بانتقام من شعوب العالم اجمع من حكوماتهم .
06-12-2021 06:54 PM
الايهم
لو يموت الف واحد من المطعوم ما راح يحطوا اللوم على المطعوم لأن المطعوم معه حصانة عالمية !!
06-12-2021 07:17 PM
ابو شندي
هذا اللي حذرنا منه كثير من الناس من ماتو من جراء التطعيم لانه ليس امن وقلنا الحصول على فحص المطاعيم قبل ان تفرضوها على الناس ولكن مع الاسف لا حياه لمن تنادي
06-12-2021 07:41 PM
الله يرحمه
الله يرحمه ويجعل مثواه الجنه
06-12-2021 08:38 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات