الأردن ينتج الهيدروجين الأخضر من طاقتي الشمس والرياح قريبا


جراسا -

قال وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور صالح الخرابشة اليوم الاثنين ان الوزارة باشرت باعداد استراتيجية واضحة تمكن الاردن فنياً وتشريعياً من تطوير وانتاج الهيدروجين الأخضر من طاقتي الشمس والرياح.

جاء ذلك في كلمة للدكتور الخرابشة القتها بالإنابة عنه أمين عام الوزارة المهندسة اماني العزام في افتتاح ورشة العمل العلمية حول الهيدروجين الأخضر التي نظمتها (الكلية الجامعية الوطنية للتكنولوجيا ) بالتعاون مع مينا فيولس.

وقال اننا في الاردن نتمتع بموارد وفيرة من الطاقة المتجددة لوقوعنا على الحزام الشمسي وارتفاع عدد الايام المشمسة وتوفر سرعة رياح كافية لانتاج الكهرباء في العديد من المواقع، ومساحات شاسعة من الاراضي التي من الممكن استغلالها ، وخبرات وكفاءات كبيرة مكنتنا من زيادة الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة في خليط الطاقة الكلي وتوليد الكهرباء.

واكد الوزير الخرابشة ان هذه العوامل مجتمعة كفيلة بأن تجعل من الأردن مركزاً هاماً لأنتاج وتصدير الهيدروجين، وتماشياً مع الرؤيا الملكية والجهود المبذولة في التحول نحو الاقتصاد الأخضر والاعتماد على الطاقة النظيفة، بما يحقق التنمية الاقتصادية في إطار الحفاظ على البيئة والحد من انبعاثات الغازات الدفيئة المسببة للتغير المناخي.

وبين الوزير الخرابشة ان الوزارة وقعت أخيرا اتفاقية مع احدى الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال لتمكينها من تطوير إنتاج الهيدروجين الأخضر في الأردن من خلال الطاقة الشمسية وطاقة الرياح مما يوفر فرصة للمملكة لتصبح رائدة في قطاع الطاقة الخضراء من خلال إنشاء وتصدير الهيدروجين الأخضر.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات