الأطعمة التي تساعد في تعزيز صحة الرئة


جراسا -

النظام الغذائي المتوازن ليس مهمًا فقط للرئتين ، ولكن أيضًا للصحة العامة للفرد، قال ديلناز تشاندواديا ، رئيس اختصاصي التغذية بمستشفى جاسلوك: "قبل تناول الأطعمة ، يجب ملاحظة أنه للحصول على رئتين سعيدتين ، يجب على المرء الإقلاع عن التدخين على الفور".

علاوة على ذلك ، شارك الخبير بعض الأطعمة التي تساعد في تعزيز صحة الرئة.



التوت

يحتوي التوت على مادة الأنثوسيانين ، وهي مادة الفلافانويد الموجودة في الفراولة والتوت الأزرق وما إلى ذلك ، يمكن أن يحدث تلف في الرئة بسبب الجذور الحرة ، وتساعد هذه المركبات المضادة للأكسدة الموجودة في التوت على إبطاء تدهور وظائف الرئة والذي يحدث عادةً بسبب التقدم في السن.



ملح
يمكن أن يؤدي الاستهلاك الزائد للملح إلى تفاقم أعراض الربو. وبالتالي ، يُنصح بتناول الأطعمة الطازجة المطبوخة في المنزل بدلاً من الأصناف المعبأة.



الخضار الورقية الخضراء
تحتوي الخضار الورقية الخضراء على نسبة عالية من الكاروتينات ، وقد أظهرت الدراسات أن هذه الخضر تساعد في تقليل فرص الإصابة بسرطان الرئة.

لذلك ينبغي للمرء أن يشمل الخضر الموسمية في نظامهم الغذائي اليومي، السبانخ والحلبة والقطيفة وما إلى ذلك خيارات رائعة.



الفواكه والخضروات ذات اللون الأحمر
الفلفل الأحمر والطماطم وما شابه ذلك مليئة بالليكوبين ، وهو أحد مضادات الأكسدة التي تساعد على صحة الرئة. أظهر عصير الطماطم أنه يحسن التهاب مجرى الهواء. هذا مفيد بشكل خاص لأولئك الذين يعانون من مرض الانسداد الرئوي المزمن.

يساعد اللايكوبين أيضًا في تأخير التدهور المرتبط بالعمر في وظائف الرئة.



مادة الكافيين

قد يكون تناول الكافيين بانتظام مفيدًا لأن القهوة تعمل كمضاد للالتهابات وتحتوي على مادة البوليفينول التي تسهل وظيفة الرئة الجيدة. ومع ذلك ، فمن المهم أن المرء لا يسرف.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات