حنيفات : وقف استيراد الأغنام الجورجية بهذه الحالة


جراسا -

حذر وزير الزراعة خالد حنيفات، من إدخال الأغنام الجورجية بوجود “اللية” إلى السوق المحلي، مؤكدا أنه وبثبوت ذلك سيتم وقف الاستيراد بشكل مباشر، بالإضافة إلى تسييل كفالة المستورد.

وقال الحنيفات في لقاء ضم عدد من مربي الأغنام، إن استيراد الأغنام من جورجيا تم وفق آليات واضحة وشفافة حيث يتم الذبح في دولة المنشأ ضمن مسلخ مرخص ومعتمد من قبل الوزارة.

وبيّن الحنيفات أن الأغنام الحية ستدخل فقط على المربع الصحي ضمن رفقة أمنية ورقابة ومتابعة، حيث سيتم قطع “لية” الخروف واستخدام الختم الأحمر، منوها أن الوزارة ستجري مراجعة شهرية للاستيراد وأثره على المنتج المحلي بحيث لا يكون هناك أي أثر سلبي على الأغنام المحلية.

وأشار الحنيفات إلى أن الوزارة قررت تنويع مصادر استيراد اللحوم وصولا إلى توفر اللحوم للمستهلك بالجودة والسعر المناسبين، مضيفا “ولن نتراجع عن هذا التوجه الذي يخدم توفر المنتج ويحافظ على المخزون الغذائي”.

وأكد فتح باب الاستيراد للجميع، وعدم السماح باحتكار أي مادة ولا يوجد أي احتكار على استيراد اللحوم الحمراء الطازجة والمبردة والمجمدة.

واستقبلت الوزارة 18 طلبا للاستيراد خلال الأشهر الماضية وتم منح الرخص لجميع المتقدمين، وفق حنيفات.



تعليقات القراء

بدون ليه
اخ يا بلدي
05-12-2021 12:36 PM
لك الله يا مواطن
لن يعجب هذا الكلام حيتان مستوردي اللحوم، بدهم السوق لحالهم، يلعبوا فيه على كيفهم، قلل العرض، فيزيد الطلب، فترتفع الأسعار
قال صديق لي درس في رومانيا واقسم انه كان يشتري الخروف الروماني بما يعادل ٢٥ دينار أردني فقط
05-12-2021 02:37 PM
ابو عادل
يا معالي خالد حنيفات. تم استيراد كميات
ت ضخمة من زيت الزيتون فضرب المزارع بزيته واصبحت تباع التنكة باثل من التكلفة وكذا سيصير بحال مربي الاغنام ونضيع بين اللية المقطوعة وغير المقطوعة.
05-12-2021 04:13 PM
حسين ناصر
يعني عشان اكم واحد من مربي الاغنام حرمان 10 ملايين اردني من اللحوم الجورجية باسعار تناسب دخل المواطن المنتج الاردني لا زم ينافس بالسعر مش على حساب المواطن الكحيان
05-12-2021 05:15 PM
خارووووف جورجينا رزق أبولية
هسه المطلوب من المواطنين بس يروحوا عند اللحام يسألون بدنا خارووووف جورجينا رزق مقطوعة ليته ،، ويطلبوا شهادة وصورة الخارووووف قبل وبعد ما نقصت ليته..
05-12-2021 07:24 PM
شو العمل إذا واحد تجوز عروووس جورجية
كل واحد بروووح يتجوز من جورجيا لازم ،،يسأل ويتأكد ان العروووس عمرها مااكلت لحمة خارووووف غير مقصوصة ليته ... وهذا شرط من ضمن شروط عقد الزواج.
05-12-2021 07:28 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات