حفر 6 آبار جديدة بحقل الريشة


جراسا -

اطلع الوزير الخرابشة على سير العمل بعدد من ابار حقل الريشة الغازي ومستجدات المشروع الذي تنفذه شركة البترول الوطنية.

  وفيما يتعلق بمستجدات العمل بالحقل قال الوزير الخرابشة، ان القدرة الإنتاجية لحقل الريشة الغازي ارتفعت من حوالي 8 ملايين قدم مكعب يوميا عام 2017 الى حوالي 30 مليون قدم مكعب حاليا يجري العمل على رفعها الى 50 مليون قدم مكعب.

 وأوضح ان نحو 20 مليون قدم مكعب من الغاز يجري استغلالها لتوليد الكهرباء في محطة كهرباء الريشة، فيما يجري العمل على استغلال باقي الكمية بتزويد القطاعات الإنتاجية بالغاز.

 وعن مستقبل العمل في حقل الريشة قال الوزير الخرابشة ان العمل خلال عام 2022 سيتركز في حفر 6 آبار جديدة لرفع قدرة الحقل الى 50 مليون قدم مكعب يوميا.

وأشاد الوزير الخرابشة بجهود الكفاءات الوطنية العاملة في مشروع استكشاف الفوسفات وحقل الريشة الغاز مؤكدا أهمية هذه الجهود في  تعزيز مصادر الطاقة اللمحلية وتحقيق قيمة مضافة للاقتصاد الوطني من خلال مشاريع إنتاجية تقوم على الفوسفات الخام.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات