كريستيانو رونالدو: سعي حثيث نحو الأرقام القياسية


جراسا -

هو يريد جميع الأرقام القياسية الممكنة وبلوغه السادسة والثلاثين لا يغير من أهدافه على الإطلاق. إنه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي أكد مرة جديدة أنه من طينة الهدافين النادرين الذين أنجبتهم ملاعب كرة القدم مع بلوغه الهدف رقم 801 في مسيرته بعد تسجيله هدفين في مرمى أرسنال ليقود فريقه مانشستر يونايتد إلى الفوز 3-2.

جاء الهدف الأول بطريقة القناص الماهر داخل المنطقة، قبل أن يضيف ركلة جزاء سددها بقوة كبيرة داخل الشباك.

وهنا بعض الأرقام التي ميزت مسيرة رونالدو:

5- هو عدد الكرات الذهبية التي نالها خلال مسيرته. كانت الأولى عام 2008 في صفوف مانشستر يونايتد متقدما على غريمه التقليدي الأرجنتيني ليونيل ميسي. حاز البرتغالي الجائزة المرموقة أيضا أعوام 2013 و2014 و216 و2017، في حين توج بها الأرجنتيني 7 مرات آخرها يوم الاثنين الماضي.

7- هو الرقم المفضل لقميص رونالدو. ارتداه منذ قدومه إلى مانشستر يونايتد عام 2003 قادما من سبورتينغ لشبونة. ويحمل رقم 7 في صفوف مانشستر دلالة كبيرة لأن أبرز أساطيره ارتدوه وعلى رأسهم الإيرلندي جورج بست والفرنسي إريك كانتونا وديفيد بيكهام. لدى وصوله إلى ريال مدريد عام 2009 ارتدى القميص رقم 9 لموسم واحد لأن الرقم 7 كان في حوزة أسطورة ريال مدريد راوول غونزاليس، قبل ان تنتقل ملكيته إلى البرتغالي.

14- هو عدد الأهداف التي سجلها رونالدو في نهائيات كأس أوروبا بينها 5 في النسخة الأخيرة الصيف الماضي ليكون أفضل مسجل في تاريخ المسابقة القارية الأهم متقدما بفارق 5 أهداف عن الفرنسي ميشال بلاتيني. كما يملك رونالدو الرقم القياسي في عدد المشاركات في النهائية الأوروبية (5 مرات) علما بأنه قاد منتخب بلاده إلى إحراز اللقب في عام 2016.

36- هو عدد المرات التي واجه فيها ميسي ليصبح الأخير أكثر لاعب يواجهه في مختلف المسابقات بالتساوي مع سيرخيو بوسكيتس وأندريس إنييستا بحسب إحصائيات موقع “ترانسفر ماركت” المتخصص.

140- هو عدد الأهداف التي سجلها في دوري أبطال أوروبا (خارج مباريات التصفيات) ليتصدر ترتيب الهدافين للمسابقة القارية الأم. أما منافسه المباشر فهو ميسي بالذات مع 120 هدفا.

181- هو عدد المباريات التي خاضها رونالدو في دوري أبطال أوروبا، متجاوزا الرقم القياسي السابق بحوزة الحارس الإسباني إيكر كاسياس (177). ويليهما مواطنه تشافي هرنانديس (151) والأرجنتيني ميسي (153).

801- هو عدد الأهداف التي سجلها في مسيرته. وكان رونالدو تخطى العام الماضي الرقم للقياسي الرسمي بعدد الأهداف المسجل باسم الأسطورة البرازيلية بيليه الذي سجل 767 هدفا.

جاءت أهداف رونالدو كما يأتي: 115 هدفا مع البرتغال و686 مع الأندية التي دافع عن ألوانها، 5 أهداف مع سبورتينغ لشبونة (2002-2003)، 130 مع مانشستر يونايتد (2003-2009 ثم منذ آب/أغسطس 2021 وحتى الآن)، 450 هدفا مع ريال مدريد (من 2009 حتى 2018)، و101 هدف مع يوفنتوس (2018-2021). بلغ وتجاوز عتبة الـ 800 هدف بتسجيله هدفين في مرمى أرسنال (3-2) الخميس في الدوري الإنجليزي الممتاز.

115 مليونا- هو المبلغ الذي استثمره نادي يوفنتوس الإيطالي للحصول على خدماته عام 2018 بينها 100 مليون بدل انتقال لريال مدريد. كان رونالدو يكلف خزينة فريق السيدة العجوز 86 مليون يورو سنويا وهذا المبلغ يتضمن أجره (57 مليون يورو) وتقسيط ما يتوجب على عملاق تورينو للنادي الملكي على أربع سنوات.

372 مليونا- هو عدد المنتسبين إلى حسابه على إنستغرام. رونالدو هو الشخصية الأكثر متابعة في منصات التواصل الاجتماعي حيث يقوم بالحديث عن إنجازاته على أرضية الملعب والشركات التي ترعاه.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات