ظافر العابدين : فيلم "غدوة" إنساني


جراسا -

قال المُمثل التونسي ظافر العابدين، إنّ فيلمه "غدوة"، الذي يعرض للمرة الأولى عالمياً بالدورة الحالية لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، لا يحمل رسائل سياسية، إذ تدور أحداثه في إطار إنساني اجتماعي يرصد مشاكل المجتمع الذي يعيش فيه، و"ليس سياسياً كما يزعم البعض".

وأكد ظافر العابدين موقفه من السياسة قائلاً: "لا أحكي بالسياسة، وليس لدي موقف مع أي جهة".

وتدور أحداث الفيلم الذي استبعد من مهرجان قرطاج السينمائي، عن الحالة الصحية لبطل الفيلم المحامي حبيب، والتي تعيد الصلة بينه وبين ابنه من زواجه السابق أحمد، الذي يبلغ من العمر 15 عاماً، لكن الماضي السياسي لحبيب خلال السنوات التي سبقت أحداث عام 2011، يؤثر على حاضره، فيجبر الابن على العناية بأبيه.

وفيلم "غدوة"، من إخراج وتأليف ظافر العابدين الذي يشارك في الفيلم كممثل أيضاً إلى جانب نجلاء بن عبد الله، وغانم الزرلي، ورباب السرايري، وبحري الرحالي والطفل أحمد بن رحومة، وسيناريو وحوار السيناريست والمخرج المصري أحمد عامر.

ويُشارك "غدوة"، في مسابقة الأفلام الدولية، بالدورة الـ43، من مهرجان القاهرة السينمائي، إذ ينافس ضمن 13 فيلماً بالمسابقة على جائزة "الهرم الذهبي" لأفضل فيلم.

فترة التحضير
على هامش ندوة صحافية بمهرجان القاهرة السينمائي، روى ظافر العابدين، رحلته مع الفيلم، موضحاً أن المُنتجة درة بوشوشة، تحمست للمشروع منذ الوهلة الأولى، ووجهت بالبدء في تنفيذه على الفور.

وأضاف أن فريق العمل كان لديه حلم واحد، وهو خروج العمل على مستوى احترافي، كما بُذل الفريق جهوداً ضخمة لإنجاز الفيلم في وقتٍ قياسي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات