أماكن يجب رؤيتها في سياحة أبها بالمملكة العربية السعودية


جراسا -

تعد مدينة أبها من أهم الوجهات السياحية في المملكة العربية السعودية، حيث يوجد بها العديد من المعالم السياحية التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم، تقع المدينة في محافظة عسير وبالتحديد على إحدى سلاسل جبال الحجاز والتي تسمي بجبال السروات.

تتمتع مدينة أبها بموقع تاريخي عظيم، حيث تحتضن هذه المدينة العديد من المعالم التاريخية المتمثلة في القلاع والمباني القديمة، وتشتهر أيضًا بعدد من المعالم السياحية التي تجعل الزوار يأتون إليها.

تشتهر فنادق ابها بالجودة والأسعار المناسبة حيث تعد المدينة وجهة رئيسية لقضاء العطلات في أشهر الصيف بالمملكة العربية السعودية، فهي تمتلك الكثير من المناظر الطبيعية الخلابة وقمم الجبال والمناخ المعتدل في الصيف والنسائم الباردة، تقع أبها في منطقة عسير في المملكة العربية السعودية، تنتشر بالمدينة الكثير من الأماكن التقليدية القديمة والحديثة مثل قصر شدا وقصر الملفا والمنازل الطينية القديمة في منطقة عسير، ومنحدر على جبال السودة لبعض ممارسي الرياضة في بيئة جميلة، الجبل هو في الواقع تل يطل على المدينة وهو مضاء بشكل جميل بالأضواء الخضراء في الليل، ويقع في وسط مدينة أبها.

تعتبر من الأماكن التي تتميز بها مدينة أبها، فالمنتزه من احدي الحدائق الرئيسية التي تقع في شمال غرب أبها وتبعد عن المدينة بحوالي 23 كم، وتحديدًا في قرية السودة التي توجد بأعلى نقطة في كل منطقة شبه الجزيرة العربية، وتنفرد الحديقة بالمساحات الخضراء الشاسعة التي تبعث الراحة في نفوس زائريها، كما تتميز بأماكن سياحية شاسعة ومطلات لمشاهدة منحدرات ثام اوف بلس ذات المناظر الخلابة، يوجد أيضًا منتزه بشار المخصص للعائلات والذي يتميز بالمواقع السياحية الجميلة بالإضافة الى توافر جميع وسائل السكن والفنادق والتلفريك.

توجد أيضًا حديقة ابو خيال احدى الحدائق الواقعة على الطريق الدائري بشارع الملك عبد العزيز، بالإضافة إلى منتزه حبلة الواقع بين محافظتي ابها وخميس مشيط، كما توجد حديقة جرين ماونتن التي تقع في وسط أبها على قمة جبل الزوراء، وهي حديقة جميلة جدًا على منطقة مرتفعة تنكشف في جميع أنحاء أبها.

حديقة الخيال بأبها السعودية

تقع الحديقة على Ring Belt Ocean في أبها، وتحتوي هذه الحديقة على موقع مخصص لتسلق الجبال على مدار العام، بالإضافة إلى متحف طبيعي للحيوانات والنباتات تم تنظيمه بشكل جميل لجذب أعداد كبيرة من الزوار بالإضافة إلى عدد ضخم من الألعاب المخصصة للأطفال.

فندق ميركيور خميس مشيط

يعتبر فندق ميركيور خميس مشيط من أهم فنادق أبها من فئة الخمس نجوم، وهو من أحد سلاسل فنادق ميركيور، يقدم الفندق العديد من الخدمات مثل رجال الأعمال وحمامات السباحة ومطاعم داخلية وخارجية وخدمات رجال الأعمال الشرقية والغربية.

يمكنك التمتع بالنشاط في مركز اللياقة البدنية  ومتابعته بالسباحة المنعشة في المسبح، تتوفر خدمة الوايفاي عند الطلب، إذا كنت مسافرًا في رحلة عمل، فاستفد من مركز الأعمال الذي يخدم ما يصل إلى 50 شخصًا، يمكنك الاستمتاعبالطعام العالمي اللذيذ الذي يقدم في مطعم الوليمة، قم برحلة إلى أعلى نقطة في المملكة العربية السعودية على ارتفاع 6000 قدم فوق مستوى سطح البحر بالقرب من الفندق، يقع الفندق نفسه على تل ويبلغ مساحته 32000 متر مربع.

بيوت الطين والحجر

هذه البيوت الطينية مناسبة لدول مثل المملكة العربية السعودية حيث ستحافظ على برودة المنزل الداخلي في النهار على الرغم من الطقس الحار في الخارج ، ومن أهم عوامل الجذب في مدينة أبها هي المنازل الطينية والحجرية القديمة التي تم بناؤها بشكل عمودي صفوف.

منتجع أبها الجديدة وسد بحيرة أبها من بين الأماكن التي يجب استكشافها عند زيارة أبها هو منتجع أبها الذي يضم بحيرة في منظر طبيعي أكثر من رائع وتقدر مساحتها بحوالي 300 ألف متر مربع، ويمكنك تناول عشاء فاخر في فندق أبها بالاس الذي يظل على البحيرة والمدينة.
يمكنك التجول بالتلفريك في جولة مثيرة لا تنسي نزولاً إلى حبالة، وهي القرية المعلقة التي بنيت في منتصف الطريق أسفل المنحدر، في الغالب يتم تشغيل التلفريك في مواسم الأعياد فقط.

الأسواق الشعبية

تشتهر أبها بأسواقها الشعبية العديدة مثل سوق ربوع اليزيد وسوق التلاع وسوق بني رزام وسوق الوادين، حيث تستطيع أن تجد الكثير من الهدايا التذكارية والتحف الشرقية وغيرها من خدمات المطاعم المتوفرة في هذه الأسواق.

قلعة شمسان

تعتبر من القلاع القديمة التي تتميز بتاريخها الذي يمتد إلى السنة الثالثة قبل الميلاد، عند زيارتك لأبها لا يجب أن تنسي زيارة هذه القلعة المميزة بأحجارها الحجرية ذات النقوش المميزة.

قصر شدا

يعد قصر شدا ضمن الأماكن الأثرية التي يجب عليك زيارتها، حيث يضم الكثير من المقتنيات الثمينة من مخطوطات وعملات نادرة وصور وأدوات قديمة التي تعود إلى القرن الثامن عشر، ويعود تاريخ القصر إلى عام 1926 والذي تم تحويله بعد ذلك إلى متحف فهو مميز بمبانيه الرائعة والمتعرجة.

القرية المعلقة

من أروع المناطق السياحية والفريدة في أبها، فالقرية المعلقة تعتبر من أبرز المناطق الجذابة للسياحة في المدينة بسبب موقعها المميز المعلق فهي عند أعلى سلسلة من المنحدرات جبلية وعرة، الأمر الذي يجعلها مكان مثالي وجيد لمحبي تسلق الجبال وهواة الطائرات الورقية.

يمكنك أيضًا الاستمتاع بأخذ جولة عبر التلفريك خلال الرحلة إلى القرية التي تقع على بعد 20 دقيقة بالسيارة عن وسط مدينة أبها، أو تمتع بتجربة مثيرة ومغامرة مدهشة تجذب انتباه المغتربين للسياحة في أبها وهي تجربة تأجير السيارات.

حي البسطة

يعتبر حي البسطة من أقدم الأحياء في المدينة وأكثر شعبية والتي تجذب السائحين، يحتويحي البسطة على مجموعة مميزة وفريدة من القلاع القديمة والجسور التي تعود إلي العصر العثمانيوالمباني ذات الطراز القديم والتي توحي لك بأنك تعيش مغامرة في الماضي الجميل مما يضفي عليك احساس رائع عند زيارة هذا الحي، يقع الحي في وسط مدينة أبها، ويصل إلى الجانب الآخر عبر جسر يعود إلى العصر العثماني.

الجبل الأخضر

من المناطق الساحرة الفريدة بمدينة أبها هو الجبل الأخضر المدرج وخصوصًا بالليل، حيث يتم اضاءته فيصبح كأنه جبل أخضر يشع ضوء مميز ورائع يضئ للمنطقة بأكملها، في النهار يمكنك تسلق الجبل والتمتع برحلة واطلالة مميزة من خلال التجول بالتلفريك، كما يضم الجبل مجموعة من المطاعم والمقاهي والمتاجر من أجل شراء الهدايا التذكارية.

الجبل الأسود

يتم تصنيف منطقة الجبل الأسود ضمن واحدة من أهم مناطق الجذب السياحي ليست فقط في أبها ولكن في المملكة العربية السعودية، وذلك بسبب الارتفاع الكبير الذي يزيد عن 3 كم،هذا إلى جانب أشجار العرعر التي تغطيها وتعطيها مظهر مميز.

شلال الدهناء

يتميز شلال الدهناء بالطبيعة الخلابة الرائعة التي تبهرك من أول وهلة تراه، حيث تتدفق مياه الشلال الصافية النقية من فوق لتهبط على أحجار جرانيت المغطاة بنبات العرعر، مما يعطي المكان سحر وجمالًا خلابًا.

تبعد حوالي 110 كم عن مدينة ابها وتصب في بحيرة صغيرة تقع في الوادي الاخضر معدة خصيصا لتمكين الزائرين من الاقامة والرحلات في ضواحيها.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات