الرياطي يسأل عن عمال شركة ميناء الحاويات وإضرابهم - وثيقة


جراسا -

وجه النائب حسن الرياطي الى رئيس الوزراء بشر الخصاونة أسئلة تتعلق بعمال شركة ميناء الحاويات في العقبة.

وتساءل الرياطي عن عدد الموظفين والعاملين في الشركة ، والشركات التي يعملون تحت مظلتها ، كما تساءل عن أسباب الإضراب القائم حاليا في الشركة.

وتاليا نص اسئلة النائب الرياطي : 

معالي رئيس مجلس النواب

استناداً لأحكام المادة (96) من الدستور وعملاً بأحكام المادة (118) من النظام الداخلي لمجلس النواب
أرجو توجيه السؤال التالي الى دولة رئيس الوزراء.

السؤال :

1- كم عدد الموظفين والعاملين في شركة ميناء حاويات العقبة، وما هي الشركات التي يعملون تحت مظلتها، وما هي علاقة هذه الشركات ببعضها، وما هو سلم الرواتب الذي يخضعون له، وهل يخضعون لنظام داخلي واحد أم لأنظمة داخلية مختلفة، وهل يخضعون لنفس سلم الرواتب والمزايا الوظيفية، أم لأنظمة ومزايا مختلفة، مع بيان أوجه الاختلاف في الأنظمة والتعليمات وسلم الرواتب والمزايا الوظيفية التي يخضع لها كافة العاملين لدى الشركات العاملة في ميناء حاويات العقبة رغم تطابق الواجبات الوظيفية؟


2- ما أسباب الإضراب القائم حاليا في شركة ميناء حاويات العقبة؟ وكم عدد المضربين ؟ وكم مضى على إضرابهم، وما هي مطالبهم ؟


3- هل صحيح أنه تم تكليف مرتبات من القوات المسلحة للعمل مكان العمال المضربين؟ ومن الجهة التي قررت ذلك ؟ وكم عددهم ؟ وهل يتم صرف أي بدلات مالية لهم ؟ مع تزويدي بكافة محاضر الاجتماعات والمخاطبات التي تمت بخصوص ذلك ؟


4- ما الهدف من إقحام قواتنا المسلحة الباسلة في نزاعات عمالية لدى شركات خاصة، وخارج نطاق مهامها الدستورية خلافا لنص الدستور في مادته ( 127 ) على أنه ( تنحصر مهمة الجيش في الدفاع عن الوطن وسلامته )؟



النائب
حسن صلاح الرياطي



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات