كشف العلماء سبب مرض الزهايمر؟


جراسا -

أمراض عديدة مستعصية تعاني منها البشرية ولعل أبرزها الإصابة بمرض الزهايمر ومسبباته، وفقا صحيفة "ديلي ميل" البريطانية كشف باحثون من جامعة كاليفورنيا أن الزهايمر ناتج عن البطيء في قدرة الخلايا على تنظيف نفسها.

قال ريان جوليان، أستاذ الكيمياء في جامعة كاليفورنيا، إذا كان سبب مرض الزهايمر هو عدم حصول الخلايا على ما يكفي من البروتين من النظام الغذائي للفرد.

نشرة المرأة والصحة : تناول هذا الأطعمة 3 مرات يجنبك الإصابة بـ الزهايمر.. مغذيات للشعر إهمال تحصيلها يسبب تساقطه.. فيتامين ك يمنع الأزمات القلبية بعد سن الـ50


أضافت الدراسة أن التباطؤ لوحظ لدى الأشخاص الذين تجاوزوا ال 65 عاما، وبدأ ظهور خلل في وظائف الدماغ لديهم

قال ريان جوليان، أستاذ الكيمياء في جامعة كاليفورنيا أنه لا توجد علامات على الخرف وإن معظم البروتينات في الجسم لها عمر نصف أقل من 48 ساعة

وعادة ما يشخص الأطباء مرض الزهايمر عندما يجدون مزيجا من لويحات الأميلويد والتشابك الليفي العصبي في بعض أجزاء من الدماغ ومن المعروف أن التراكم غير الطبيعي يسبب مرض الزهايمر، والذي يتضمن نوعين من البروتينات: أحدهما يسمى أميلويد، والآخر يسمى تاو، والتي تشكل التشابك داخل خلايا الدماغ.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات