نواب يطالبون بإنصاف المتقاعدين من مدرسي الجامعات - وثائق


جراسا -

خاص - وجه عدد من النواب مذكرة نيابية تطالب بإنصاف مجموعة من أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعات الحكومية من المتقاعدين المدنيين والعسكريين الذين تم الحسم من رواتبهم التقاعدية ، وإعادة الأمور الى سابق عهدها.

وتتلخص قضية هؤلاء بأنهم عينوا في الجامعات بعد تقاعدهم وقامت وزارة المالية بالحسم من رواتبهم بشكل مفاجئ ومتتالي دون إعلامهم بذلك.

وقال أعضاء الهيئة التدريسية المتضررون أن هذا يشكل  استفزازا لنا  لأن رواتبهم التقاعدية  حصلوا عليها بعد خدمات في مؤسسات الدولة المختلفه وبمواقع مختلفة  وتعتبر حقوقا مكتسبه لنا ، معتبرين أن ما قامت به وزارة المالية مخالفا لمكرمة جلالة الملك عبد الله الثاني المعظم في الجمع بين راتبي التقاعد ورواتبهم كأعضاء هيئة تدريس في الجامعات الحكومية ومخالفا لقانوني التقاعد والجامعات والمصادق عليهما بارادة ملكية سامية  وذلك حسب رأي قانونيين.

وأضافوا أن المعظم حصل على رواتب تقاعدية قليلة  قبل الهيكلة عام ٢٠١٢ أو رواتب تقاعدية  مختلفة حسب الموقع وهي حقوق مالية  مكتسبة.

ويذكر أن وزارة المالية  ومديرية التقاعد لم تصدر للان اي بيان أو تصريح عن مبررات اجراءاتها ولم تعلم اي متقاعد خطيا أو عبر الإعلام عن سبب الإجراءات في خصومات متتابعة ومفاجئة  ومطالبة بعض اعضاء هيئة التدريس الذين انهوا خدماتهم بخصومات بأثر رجعي مما يشكل عبئا غير مبرر ولا يستند إلى أي نص قانوني حسب ما نقله الأعضاء المتضررون عن الخبراء القانونيين.

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات