الكشف للمرة الأولى عن تعرفة الشراء من مشروع العطارات


جراسا -

للمرة الأولى كشفت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية السابقة هالة زواتي عن تعرفة الشراء من مشروع العطارات .

وقالت زواتي في ردها على سؤال للنائب محمد عناد الفايز أن معدل تعرفة الشراء من مشروع العطارات تقدر بحوالي 100 فلس/كيلوواط/ الساعة.

وبينت  أن بعض أجزاء هذه التعرفة تخضع للمتغيرات الاقتصادية الخاصة (عوامل التضخم)، مؤكدة أن تعرفة الشراء المرتفعة من هذا المشروع سيكون أثرها أكبر بكثير على كلف النظام الكهربائي.

وأوضحت  أن مشروع العطارات سيغطي حوالي 15% من إجمالي الطاقة المولدة، فيما تشكل مشاريع المرحلة الأولى من مشاريع الطاقة الشمسية حوالي 2.5% فقط من إجمالي الطاقة المولدة، ما يجعل أثرها محدودا على كلف النظام الكهربائي.

وأوضحت أن الوزارة تلتزم بشراء كامل الطاقة الكهربائية المولدة من مشاريع الطاقة المتجددة المملوكة من قبل القطاع الخاص، وفقا للمحددات الفنية الواردة في اتفاقيات شراء الطاقة الكهربائية الخاصة بها.

وفيما يتعلق بالجولة الثالثة للعروض المباشرة لمشاريع الطاقة الشمسية، قالت زواتي في حينه إنها لا تزال في مرحلة التفاوض مع شركة الكهرباء الوطنية لتوقيع اتفاقيات شراء الطاقة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات