طبيب أفريقي يكشف معلومات جديدة عن "أوميكرون"


جراسا -

‎ لاحظ الدكتور أنجيليك كوتزي ، عضو مجلس إدارة الجمعية الطبية بجنوب إفريقيا ، لأول مرة مرضى أصحاء يظهرون أعراضًا غير عادية في 18 نوفمبر.

‎ وقال كويتزي لصحيفة التلغراف: "كانت أعراضهم مختلفة جدًا وخفيفة جدًا عن تلك التي عالجتها من قبل".

وأوضح كوتزي: "إنه يمثل مرضًا خفيفًا مع أعراض تتمثل في آلام العضلات والإرهاق لمدة يوم أو يومين مع الشعور بعدم الراحة". وأضاف "اكتشفنا حتى الآن أن المصابين لا يعانون من فقدان حاسة التذوق أو الشم. قد يكون لديهم سعال طفيف. ولا توجد أعراض بارزة. وبعض المصابين يعالجون حاليا في المنزل."

‎و ذكر أن حوالي عشرين من مرضاه ثبتت إصابتهم بالفيروس التاجي وظهرت  هذه الأعراض الجديدة ، قائلا :" نبهت المسؤولين إلى احتمال وجود متغير جديد ، والذي حددته منظمة الصحة العالمية يوم الجمعة لمتغير omicron ، وأنه كان معظم المرضى من الرجال الذين أبلغوا عن "شعورهم بالتعب الشديد" ، ونصفهم لم يتم تلقيحهم. 

يشار الى أنه بدأ كوتزي في إحاطة الجمعيات الطبية الأفريقية الأخرى يوم السبت ، لمناقشة مجموعة متنوعة من الأعراض ، مثل "حالة واحدة مثيرة للاهتمام للغاية" لطفل يبلغ من العمر ست سنوات يعاني من الحمى و "معدل النبض المرتفع للغاية".

‎و قال كوتزي: "ما يجب أن نقلق بشأنه الآن هو أنه عندما يصاب الأشخاص الأكبر سنًا غير الملقحين بالمتغير الجديد ، وإذا لم يتم تطعيمهم ، فسنرى العديد من الأشخاص المصابين بشكل حاد بالمرض".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات