رئيس الكيان الصهيوني يقتحم الحرم الإبراهيمي


جراسا -

اقتحم رئيس الكيان الصهيوني يتسحاق هرتسوغ، اليوم الأحد، الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل في الضفة الغربية المحتلة، تحت حراسة مشددة من قوات الاحتلال، للمشاركة في مراسم احتفال بما يُسمى "عيد الأنوار"(حنوكا) اليهودي.

وعلى وقع الاقتحام، منعت قوات الاحتلال دخول المصلين إلى الحرم الإبراهيمي، كما اعترضت طريق الأهالي المتوجهين إلى منازلهم الواقعة في شارع الشهداء في محيط الحرم الإبراهيمي، فيما رافق الرئيس الإسرائيلي في اقتحام الحرم، مجموعة من قادة المستوطنين.

وفي كلمة له من داخل الحرم، ادعى هرتسوغ أن "الارتباط التاريخي للشعب اليهودي بالخليل وتحديدا بـ‘مغارة المخبيلا‘ (الاسم التوراتي للحرم الإبراهيمي)، بتراث الأمهات والآباء، أمر لا شك فيه؛ ويجب أن يرتقي الاعتراف بهذا الارتباط فوق كل خلاف".

وأضاف "عندما نكون موحدين حول هذا النور المنبعث من شموع الحانوكا، من المهم احترام الوطنية الإسرائيلية ومبادئها، والاستماع أكثر إلى الآخر، واحترام الاختلاف، وبناء الجسور للحفاظ على تماسكنا، بالطبع دون الإضرار بالفرد أو بالمجموعة، بآرائهم ومعتقداتهم".

وفيما شرعت القوات الإسرائيلية بإجراءات أمنية مشددة في الخليل وفي الحرم الإبراهيمي، تابع رئيس دولة الاحتلال قائلا: "لن نتفق على كل شيء، ولكننا سنتذكر دائما أن ‘أبناء رجل واحد‘ (في اقتباس من سفر التكوين). أن لدينا جميعًا جذور مشتركة تخرج من هذا الكهف".

وتابع "تحديدا في هذا اليوم، ومن هذا المكان - في الفضاء المقدس لجميع أبناء إبراهيم - يجب أن نستمر في الحلم بالسلام بين الناس من جميع الأديان والمعتقدات على هذه الأرض، وندين أنواع الكراهية والعنف على اختلافها".

وهذا، وعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، على عشرات المصلين الفلسطينيين في ساحات الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية.

وأفاد شهود عيان بأن عشرات الفلسطينيين رفعوا العلم الفلسطيني عقب صلاة الظهر أمام مدخل المسجد الإبراهيمي، وهتفوا منددين باقتحام هرتسوغ. وأوضح الشهود أن القوات الإسرائيلية اعتدت بالضرب على المحتجين، واعتقلت مواطنا على الأقل.



تعليقات القراء

نبيل
بططلعو.. الدنيا للقوي لكن مش راح نسكت هسة بنستنكر وبشدة
28-11-2021 09:53 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات