فريحات : وزير "اسرائيلي" هدد بتعطيش الأردنيين


جراسا -

وجه النائب ينال فريحات عدة أسئلة نيابية الى رئيس الوزراء بشر الخصاونة تتعلق بتوقيع إعلان النوايا الذي تم توقيعه أمس في دبي بين الأردن والإمارات والإحتلال ويتعلق بتبادل المياه والطاقة.

وطالب فريحات تزويده بتفاصيل التوقيع ، كما تساءل عن موعد بدء الحكومة مفاوضاتها بهذا الخصوص ومراحل عملية المفاوضات وأين تمت .

وتساءل فريحات :" هل قامت الحكومة بدراسة أثر هذا الإعلان على الأمن القومي للمملكة بربط احتياجاتنا الإستراتيجية من المياه بيد "عدو" يحتل ارض فلسطين ويضع مخططات علنية لضم المزيد من اراضي الضفة الغربية والغور لهم بل ويصرح أعضاء من حكومته بأن حل القضية الفلسطينية لا يمكن أن يتم إلا على حساب الأردن فيما يعرف بالوطن البديل والتوطين؟".

وقال :" ألا تعلم الحكومة أن هذا الاتفاق يتعارض مع الفقرة (2) من المادة (33) من الدستور الأردني والتي تنص على أن “المعاهدات والاتفاقيات التي يترتب عليها تحميل خزانة الدولة شيئاً من النفقات أو المساس بحقوق الأردنيين العامة أو الخاصة، لا تكون نافذة إلا إذا وافق عليها مجلس الأمة... " والحكومة لم تُعلِم ولم تعرض على مجلس الأمة هذا الاتفاق رغم ما فيه من تحميل لخزانة الدولة من نفقات وما يمسه من حقوق للاردنيين وما يشكله من تهديد لسيادة الوطن ولأمنه المائي".



تعليقات القراء

ابراهيم الكرك
افرض ياسعادة النائب انه احيل لمجلس النواب اي قانون او اتفاقيه . بتقدروا ما توافقوا .. والله صعب .. اذا فكنا من الشو تبعك .. الشعب عارف اللي بيصير
23-11-2021 12:20 PM
د. فخري المومني
اذا عرضت على مجلس النواب سيعارضها البعض ريقرها الأغلبية وتأخذ شرعيتنا وتكون الحكومة من براثنها براء
23-11-2021 01:04 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات