"مقبرة للسفن" التي ستحاول إخراج روسيا من البحر الأسود


جراسا -

كتب سيرغي فالتشينكو، في "موسكوفسكي كومسوموليتس"، حول حماقة تفكير واشنطن في إخراج القوات الروسية من البحر الأسود.

وجاء في المقال: إن رغبة البحرية الأمريكية وحلف شمال الأطلسي في الحد بطريقة ما من الأنشطة البحرية الروسية في البحر الأسود قد تنتهي على غير ما يتمنون، بحسب ما قال الخبير العسكري الروسي أليكسي ليونكوف، في تعليقه على مقال ضابط البحرية الأمريكية بريان هارينغتون في The Hill.

وضع الضابط الأمريكي الخطوط العريضة لخطة "إخراج" روسيا من البحر الأسود. ووفقا له، فإن اتفاقية مونترو، التي تقيّد بقاء السفن التابعة لدول غير مشاطئة للبحر الأسود، عفا عليها الزمن ويجب إلغاؤها. في هذه الحالة، يرى هذا العسكري الأمريكي أنه سيكون من الممكن منازلة روسيا في البحر الأسود.

وقد علق الخبير العسكري الروسي أليكسي ليونكوف على هذه "الأحلام" بسخرية على قناته في Telegram: "أحب هؤلاء الخبراء. آه، لو كان بيدي رمح وحصان، وكنت على خط النار ... إخراج روسيا من البحر الأسود، طرح أصيل ومضحك في الوقت نفسه.. لكن تجديد مقبرة السفن في قاع البحر الأسود أمر حقيقي ومؤلِم! "

وفقا لليونكوف، فـ "في النزال" بين الأسطول والساحل "غالبا ما انتصر الساحل". وأضاف: "على ما يبدو في أنابوليس (حيث تقع الأكاديمية البحرية الأمريكية) لا يعلمونهم هذا أم يعلمونهم! لكن هارينغتون لم يحضر هذه المحاضرات."

وأشار ليونكوف إلى أن "تميمة الأكاديمية البحرية الأمريكية هي التيس بيل". "حسنا، أنتم تفهمون ما أعني".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات