بيتكوين تسجل رقما قياسيا جديدا


جراسا -

أشارت بيانات بوابة "Coindesk" للعملات الرقمية، أن سعر عملة "بيتكوين" ارتفع خلال جلسة التداول بنسبة 7.16% لتصل إلى 67.570 ألف دولار.

وأكدت البوابة، أن "سعر العملة الرقمية سجل رقما قياسيا جديدا بعد منتصف ليلة الاثنين الثلاثاء مسجلا 67.650 ألف دولار، وبذلك تجاوز الحد الأقصى التاريخي له".

و"بيتكوين" هو نظام لامركزي للعملات المشفرة التي تحمل اسما يعتمد على تقنية "blockchain"، والتي يمكن تعدينها "سكها" من قبل أي مستخدم مشارك في النظام، حيث يحتاج للقيام بذلك إلى إنشاء كتل جديدة من البرنامج.

وتم نشر مفهوم النظام في نوفمبر 2008، من قبل مؤلفه (ربما مجموعة من المؤلفين) تحت اسم مستعار ساتوشي ناكاموتو.

وبلغت شعبية "بيتكوين" ذروتها في السنوات الأخيرة فقط، حيث أن إصدارها محدود بشكل طبيعي، وقد تم بالفعل "سك" معظم العملات حاليا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات