النشامى جاهزون لبلوغ المجد الاسيوي امام اوزبكستان .. اليوم


جراسا -

 يتطلع لاعبو منتخبنا الوطني لكرة القدم  لبلوغ المجد الاسيوي بعد انجاز التأهل الى الدور الثاني عندما يلاقي اوزبكستان عند الساعة السادسةو25دقيقة مساء اليوم بتوقيت عمان  على ستاد خليفة الدولي في الدور الثاني من نهائيات كأس الامم الاسيوية  الخامسة عشرة  التي تستضيفها العاصمة القطرية  الدوحة حتى 29الجاري حيث من المتوقع ان يحضر اللقاء سمو الاميرعلي نائب رئيس الاتحاد الدولي ورئيس الاتحادين الاردني وغرب اسيا وعدد من الشخصيات الرسمية والرياضية واعضاء اتحاد كرة القدم .
ويسعى النشامى الى الفوز ومواصلة الانتصارات وتقديم العروض القوية من اجل تحقيق  انجاز جديد  بالوصول الى الدور  نصف النهائي والتواجد بقوة في مربع الكبار من اجل ضمان اللعب مباشرة في النهائيات المقبلة في حال تأهل استراليا المستضيفة للنسخة السادسة عشرة 2015وكذلك احداث نقلة كبيرة في التصنيف الدولي والاسيوي .
ويدخل النشامى اللقاء المرتقب بمعنويات عالية بعد ان اكتسبوا الثقة الكبيرة على الصعيدين الرسمي والشعبي بعد التأهل على حساب اليابان والسعودية وسورية حيث سيعمدون الى تأكيد الحضور واثبات الذات في لقاء اليوم الذي يعتبر اختبارا حقيقييا لمنتخبنا الذي كان محط الانظار عندما اطاح  بعمالقة القارة الاسيوية اليابان والسعودية بفضل الاداء الرجولي المميز .
ووضع   الجهاز الفني - بصماته  الفنية والتكتيكية بعد ان رصد الاوراق الاوزبكية - المكون من المدير الفني عدنان حمد والمدربين ياسين عمال واحمدعبد القادر ومانويل واحمد جاسم اللمسات الاخيرة على التشكيلة  النهائية في ظل غياب حاتم عقل وباسم فتحي وعدي الصيفي وانس بني ياسين  مع التركيز على طريقة اللعب خلال  التدريب الاخير  الذي جرى امس على  ستاد  خليفة الدولي  بمشاركة اللاعبين  في الوقت الذي واصل فيه الجهاز الطبي المكون من الكتورعصام جسام والمعالج بشير النسور واخصائي التدليك اشرف صقر  التدريبات العلاجية للاعبين  المصابين .
 القسمة لا تقبل على اثنين 
  وضع المدير الفني لمنتخبنا عدنان حمد في حساباته ان المباراة  لا تقبل القسمة على اثنين  اضافة الى  صعوبة المهمة امام  فريق كبير  يضم عناصر مميزة تمتاز بالخبرة الى  الاداء الطيب الذي قدمه الفريق امام الكويت وقطر والصين  في الوقت الذي يعول فيه حمد على  الرغبة والحماس الكبيرين لدى لاعبينا  في تحقيق انجاز جديد لهذا يتطلع  الى التاهل بعد ان باتت الاوراق  الاوزبكية مكشوفة لديه رغم غياب اربعة من  اللاعبين وحثهم  على الالتزام والانضباط التكيكي لهذا سيلعب وفق اداء متوازن  ومنطقي في ظل  ظروف المباراة التي ربما تمدد الى شوطين اضافيين  في حال التعادل في الوقت الاصلي  ومن ثم اللجوء الى الركلات الترجيحية لهذا سيعمد الى السيطرة على منطقة المناورة  من اللحظة الاولى   عبر تحركات بهاء عبد الرحمن وشادي ابو هشهش وعامر ذيب وحسن عبد الفتاح  ومؤيد ابو كشك   الذين يمتاوزن بتوفير الاسناد في الامام والخلف ودعم انطلاقات المهاجم  عبد الله ذيب   وتعزيز القوة الهجومية  والاعتماد على الهجمات السريعة من الاطراف    عبر اختراقات   عامر ذيب  ومؤيد ابو كشك وحسن عبد الفتاح من العمق في الوقت الذي يقوم فيه  بشار بني ياسين ومحمد منير وسلمان السلمان  واحمد عبد الحليم باغلاق  الطرق المؤدية الى  مرمى عامر شفيع  وابعاد الخطورة   .
ويدخل  مدرب اوزبكستان أبراموف اللقاء مدركا ان المواجهة صعبة للغاية وهذا ما اكده امس الاول عندما قال ان منتخبنا ليس بالصيد السهل ويضم في صفوفه لاعبين قادرين على حسم القاء في اي لحظة وطلب من لاعبيه وفي مقدمتهم سيرفر دجيباروف وماكسيم شاتسكيخ وأوديل أحمدوف بذل اقصى الجهد لحسم الموقف في وقت مبكر بعد ان رصد اوراق منتخبنا امام سورية  حيث سيلعب بالتشكيلة الاساسية من دون غياب اي لاعب.
 حمد : المباراة مهمة وحاسمة
 أكد المدير الفني عدنان حمد  ان المباراة مهمة جدا بالنسبة لنا  ونسعى الى الوصول الى المربع الذهبي  في المؤتمر الصحافي الذي عقد  في المركز الاعلامي    وقال  أن  منتخبنا يعتمد على سلاح اللياقة البدنية كأحد اهم الأوراق الرابحة وان  فريقي ظهر بصورة  طيبة  من هذه الناحية  وكنا الأفضل تقريباً بين بقية المنتخبات المشاركة حيث قطع اللاعبون 104 كيلومترات في المباراة أمام اليابان ثم 110 كيلومترات أمام سورية وهي معدلات قريبة من أعلى الفرق الأوروبية مبينا ان المباراة قد تذهب إلى أشواط إضافية, وبالتالي فزن الفريق الأفضل من الناحية البدنية تكون عنده أفضلية كبيرة في الاستمرار  , وسيكون الأقدر على حسم النتيجة رغم  اننا سنواجه منتخبا قويا  لكن عندنا ثقة وطموح كبيرين في التأهل إلى نصف النهائي, وأنا ثقتي كبيرة في اللاعبين وقدرتهم على تجاوز هذا الدور مشيرا اننا سندخل المباراة  بغياب أربعة لاعبين واننا نلعب على نظام خروج المغلوب لهذا وضعنا في حساباتنا كل الامو ونضع ثقتنا في اللاعبين الذين سيشاركون  وانها كبيرة جداً في الفريق رغم حالات الغياب, وأنا أعتقد أن اللاعبين وصلوا إلى مرحلة عالية من التركيز في المباريات.. كذلك الاهتمام الكبير الذي حظي به الفريق على المستوى الرسمي والشعبي منحهم دافعاً كبيراً للاستمرار أكثر في البطولة.
وفي رد على  تصريح مدرب أوزبكستان قال حمد  نتمنى أن يستمر حظ الفريق حتى نهاية البطولة وأن  تنهمر  الأهداف من السماء, وفي ذات الوقت يجب التأكيد أنه ليس بالحظ وحده تتحقق الانتصارات واضاف حمد ان المدربين العرب وكوني انا عراقي اردني معظم المدربين العرب حققوا نتائج مميزة افضل من المدربين الاجانب اذا منحوا الفرصة والثقة .
  بني ياسين:اللاعبون جاهزون 
 قال بشار بني ياسين قائد الفريق  في المؤتمر الصحافي ان اللاعبين أثبتوا وجودهم بقوة خلال مباريات الدور الأول, ورغم الإصابات وحالة الإيقاف إلا أن الفريق لا زال يضم لاعبين قادرين على تأدية المهمة بصورة مطلوبة والوصول الى نصف النهائي .
   أبراموف  : اللقاء صعب
 واعتبر فاديم أبراموف مدرب أوزبكستان أن  مباراة  اليوم  ستكون صعبة للغاية  وقال ان  المنتخب الاردني  كان محظوظاً  في الدورالأول مشيرا ان الفريق الأفضل سيتأهل من هذه المباراة في حين أن الخاسر سيودع المنافسة  وأضاف: تقابلنا مع منتخب الأردن قبل انطلاق البطولة  و تعادلنا  2-,2 ولاحظت  انه يلعب بطريقة قوية ومنظمة ويقدم كرة قدم جميلة  ويمتلك العديد من المزايا الفنية ونجح في التأهل عن المجموعة الثانية القوية التي ضمت اليابان والسعودية وسورية وبالتالي فإن المنتخب الأردني يمتلك طموحات مثل أي فريق آخر. 
 و كشف ان جميع  لاعبيه  في حالة جيدة حيث لا يعاني فريقه الاوزبكي  من أي إصابات, ولن تكون هناك غيابات بسبب الإصابة أو الإيقاف, وحتى صاحوب جوراييف قادر على المشاركة.
مبينا ان التأهل إلى قبل النهائي يعتبر أمرا مهما للغاية بالنسبة لنا, خاصة  انه تأهل   إلى الدور ربع النهائي مرتين من قبل,وقال  هدفي  بلوغ قبل النهائي للمرة الأولى  لهذا  سنحاول إسعاد جماهيرنا فهذه المرحلة لا تحتمل ارتكاب أخطاء, وبالتالي سنلعب بجدية ونحاول تفادي ارتكاب أي خطأ.
 رغم اننا لا نعرف طريقة اللعب التي سيعتمد عليها المنتخب الأردني  وكلا الفريقين خاضا ثلاث مباريات قوية وبالتالي لا يمكن أن نحكم مسبقاً على مستوى لياقة أي فريق  ومدى قدرته على خوض 90 دقيقة كاملة أو أكثر.
أما بشأن احتمال اللجوء إلى ركلات الترجيح في هذه المباراة: ركلات الترجيح لا يمكن التدريب عليها, فهي مثل اليانصيب.وقال أوديل أحمدوف  قائد الفريق: شاهدنا مباريات المنتخب الأردني في البطولة, وجميع المنتخبات التي تأهلت للدور ربع النهائي قوية وحققت نتائج جيدة, ولا يمكن القول أننا أقوى أو أضعف منهم. وأضاف: لو أتيحت لي الفرصة للتقدم نحو الهجوم في المباراة   فإنني سأفعل ذلك, ولكن هذا الأمر يعتمد على ظروف المباراة, حيث أنه لو كان المنتخب الأردني يشكل خطورة على مرمانا فإنني سألتزم بالواجب الدفاعي.
الطريق الى  النهائيات 
 وصل منتخبنا  الوطني الى النهائيات بعد ان حل ثانيا في المجموعة الخامسة برصيد 8نقاط  ليرافق ايران التي تصدرت المجموعة برصيد 13نقطة بعد التعادل مع تايلاند ذهابا وايابا والفوز على ايران  ايابا بهدف وحيد والخسارة بمثله ذهابا والفوز على سنغافورة  .
 وتأهل منتخب اوزبكستان الى النهائيات بعد ان حل ثانيا قي المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط وجاءت الامارات اولا بفارق الاهداف وماليزيا في المركز الاخير من دون نقاط حيث تعرض المنتخب الاوزبكي للخسارة امام الامارات ايابا بهدف وحيد .
كيف وصل المنتخبان
وصل منتخبنا الى الدور الثاني بعد ان احتل المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط بعد التعادل مع اليابان 1-1والفوز على السعودية بهدف وحيد وعلى سورية 2-1وتأهلت اوزبكستان بعد ان احتلت المركز الاول في المجموعة الاولى حيث فازت على قطر والكويت وتعادلت مع الصين .
 السنغافوري عبد الملك يدير اللقاء
  سمى الاحاد الاسيوي الحكم الدولي السنغافوري عبد الملك  عبد البشير لادارة   اللقاء ويسا عده جيفري غوه (سنغافورة)و هاجا مايدين (سنغافورة) و الحكم الرابع: يويتشي نيشيمورا (اليابان)  وكان الحكم عبد الملك ادار لقاء منتخبنا مع  اليابان  وقطر والكويت في الدور الاول  .
 النجم البرازيلي  بيبيتو يشيد بالمنتخب
اشاد النجم البرازيلي  بيبيتو باداء النشامى في النهائيات الاسيوية خلال زيارته امس مقر اللاعبين  وقدم  القميص الذي كان يرتديه  في كأس العالم   94 الى المدير الفني عدنان حمد  وقميص اخر تسلمه حاتم عقل نيابة عن اللاعبين وقدم كرة موقع عليها للامير علي نائب رئيس الاتحاد الدولي ورئيس الاتحادين الاردني وغرب اسيا في الوقت الذي تسلم فيه البرازيلي بيبيتو  قميص المنتخب الوطني من حاتم عقل .
واكد المهاجم البرازيلي ان القميص يمثل هدية رمزية في اشارة الى اعجابه بالاداء الذي يقدمه منتخب النشامى في النهائيات الاسيوية والنتائج المميزة التي سجلها في الدور الاول .
التشكيلة المتوقعة
الاردن :عامر شفيع وبشاربني ياسين ومحمد منير وسليمان السلمان  واحمد عبد الحليم وبهاء عبد الرحمن وشادي ابو هشهش  وحسن عبد الفتاح وعامر ذيب  ومؤيد ابو كشك  وعبد الله ذيب .
 اوزبكستان : نتساروف كاربنكو واسماعيلوف واندريف واخمدوف وماكسيم شاتسكيخ  وكابيتزيا وحيدروف وجيباروف وحساييف و ألكسندر غينريخ.
 المواجهات الاردنية الاوزبكية 
  خاض المنتخبان 4 مباريات سابقة من بينها مباراتان رسميتان ومثلهما وديتان, ويتقدم منتخبنا على المنتخب الاوزبكي وفق تصنيف "فيفا", حيث يحتل منتخبنا المركز 107 عالميا برصيد 286 نقطة, فيما يحتل منتخب أوزبكستان المركز 108 عالميا برصيد 285 نقطة, وتاليا نتائج المباريات السابقة:
  الأردن * أوزبكستان 2-2 "تصفيات كأس العالم في طشقند يوم 27-4-2001".
  الأردن * أوزبكستان 1-1 "تصفيات كأس العالم في عمان يوم 7-5-2001".
  الأردن * أوزبكستان 4-1 "لقاء ودي في طشقند يوم 22-3-2008".
. الأردن * أوزبكستان 2-2 "لقاء ودي في الشارقة يوم 2-1-2011 
شفيع : المربع الذهبي هدفنا
أكد الحارس عامر شفيع أن الفريق على استعداد تام للمباراة الحاسمة وقال إن اللاعبين عازمون على التأهل  الى نصف النهائي ويمتازون بالروح القتالية والإصرار على تحقيق هدفهم  مؤكدا أن هذا اللقاء لا يقبل القسمة على اثنين وأن الجهاز الفني  اخذ الاحتياطات المتوقعة   وأعد الفريق فنيا  وتكيكيا مشيرا"ندرك حجم المسؤولية الملقاة على عاتقنا وأهمية اللقاء لأننا سنواجه منتخبا قويا ومحترما قدم مباريات قوية في الدور الأول للبطولة , ولكننا جاهزون وقادرون أيضا على الفوز". وأضاف: "  هدفنا  إسعاد  الجماهير في كل مكان  .  
ابو هشهش :  عازمون على  مواصلة الطريق  
يتوقع  شادي أبو هشهش  أن تكون  مباراة اليوم  الأقوى في البطولة مشيرا ان المنتخب قدم  عروضًا قوية وتعادل في مباراة الافتتاح أمام اليابان  ثم فاز على السعودية قبل أن يضمن مواصلة التقدم في المسابقة التي يشارك فيها للمرة الثانية بالفوز على سورية وقال  المنتخب الاوزبكي قوي وعنيد لكننا وصلنا إلى مرحلة تدفعنا بعدم التفريط في الهدف  المنشود من النهائيات  مؤكدا انه لا توجد  ضغوط نفسية  لان المدرب عدنان حمد أبعد اللاعبين عن كل الضغوطات المتوقعة  ونحن نعمل بصمت وهذا ربما من أسرار نجاحنا . واضاف  أريد أن أطمئن الجماهير بأن وضعنا على أفضل ما يرام وعازمون على تشريف الكرة الأردنية..

المفلح : التحضيرات اكتملت
اكد السفير احمد المفلح ان السفارة اتخذت الاجراءات الكافية من اجل تواجد الجماهير بصورة كبيرة للوقوف خلف المنتخب في مهمته الكبيرة وقال لقد تم تامين عدد كبير من التذاكر لضمان دخول الجماهير مؤكدا ان المنتخب قادر على اسعاد الجماهير كما فعل قبل ايام مبينا اننا بين الثمانية الكبار لكننا سنركزاليوم بين الاربعة الكبار مشيدا بالجهود التي بذلت من اللاعبين والجهازين الفني والاداري . 
اجتماع تنسيقي
 عقدت لجنة مساندة النشامى - اجتماعاً تنسيقياً  الليلة قبل الماضية برئاسة د. نصير الحمود   وجرى  خلاله بحث  الترتيبات الادارية لدخول الجماهير حيث اكدت اللجنة التواجد الحماهيري لمساندة المنتخب الوطني في مهمته الاسيوية ومؤازرته وتشجيعه بالصورة المثالية كما حدث في لقاءات الدور الاول.

(العرب اليوم)



تعليقات القراء

زيدان الخريشا

انتم على موعد مع الانجاز الفوز حليفكم ان شاء الله تعالى ، النشامى هذا الاسم الذي اطلق عليكم في هذه البطولة لم ياتي من فراغ صدقوني انكم اثبتم جدارتكم وانكم عند حسن ظن القائد جلالة سيدنا حفظه الله بكم انكم رائعون ، ستكملون الطريق وستمضون نحو المجد فهنيئا لنا بكم وهنيئا لمن يرفع اسم الوطن عاليا . ZEIDAN ALKHREISHA ABEDJAN
20-01-2011 11:51 PM
الدلوعة النغشة
ياااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا رب التوفيق اللهم امين ونفرح بالفوز
21-01-2011 01:17 AM
عاشق الاردن
اميييييييييييين يا رب الفوز .......... ونرفع راسنا عالي ونفخر بالنشامى وبالاردن وعلى رأسهم جلالة سيدنا الملك عبد الله بن الحسين ...يارب الله معكم ...........
21-01-2011 02:07 PM
عاشق الاردن
اميييييييييييين يا رب الفوز .......... ونرفع راسنا عالي ونفخر بالنشامى وبالاردن وعلى رأسهم جلالة سيدنا الملك عبد الله بن الحسين ...يارب الله معكم ...........
21-01-2011 02:08 PM
ام عبدالله الصعوب من البحرين
قولو الله يا رجال اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا
21-01-2011 06:53 PM
رنوش
يارب الفوز لمنتخبنا وبرفعو راسنا ان شاء اللة يارب يفوزو نشاما الاردن يا احلا منتخب
21-01-2011 07:02 PM
عبود
ما قلنا إلكوا ما تحمدوا نهاركو غير يخلص بس أنتوا ما بتردوا علينا
21-01-2011 08:34 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات