هل مكافحة الفساد باب من ابواب ذرَّ الرَّمادَ في العيون ؟


تابعت كغيري من الاردنيين خبر يقول دانت الهيئة القضائية السابعة المختصة بجنايات الفساد لدى محكمة جنايات عمان، رئيس مجلس إدارة شركة مساهمة عامة، وعضو مجلس إدارة الهيئة، بجرائم الاختلاس والاحتيال واستثمار الوظيفة، وقررت وضعهما بالأشغال المؤقتة لمدد وصلت إلى 22 سنة ونصف، ودفع مبلغ تجاوز المليار دينار لخزينة الدولة.
وقرَّرت المحكمة وضع المتَّهم الأول وهو رئيس مجلس ادارة الشركة بالأشغال المؤقتة لمدة 22 عاما ونصف والرسوم والغرامة البالغة قيمتها 542 مليونًا و243 ألفًا و163 دينارًا.
ووضعت المحكمة المتهم الثَّاني في القضية بالأشغال المؤقتة لمدة ست سنوات والرسوم وغرامة مالية تبلغ 74 مليونًا و286 ألفًا و610 دنانير...
كانت لامي عليها رحمة الله مقوله تصلح لكي شي مفادها(حبيبي ما بكى عندي وانا حي.. ﻣﺎ ﺃﺭﻳﺪﻩ ﻳﻮﻡ ﻫﻴﻼﺕ ﺍﻟﺘﺮﺍﺏ) ولسان حال المساهمين في العديد من الشركات المنهوبة يقول ماذا نريد من حكم صدر بحق هارب لن يعيد لنا قرش!!
او ماكر حول امواله الى خارج الوطن !!!
او مراوغ اوقع غيره من الجهلة والطامعين في مصيدة الفساد وخرج منها كالشعرة..
كنائب لرئيس مجلس ادارة الشركة الاهلية للمشاريع ساتحدث بلسان حال المساهمين،ولن اجامل على حساب الوطن فهو الاكبر منا جميعا، ساتحدث بوجع اشاهده كل يوم في عيون ونبرة صوت المساهمين، فعندما ياتيك اتصال من مساهم لا يمتلك الا الفين دينار وضعهم في شركة فعاث فيها الفساد ، ويبكي انهم والله كل ما يملك فهذا هو الظلم بعينه،
عشرات الاتصالات يوميا تاتيني من مساهمين من القرى و الارياف والمخيمات من اربد والطفيلة وعمان والقدس ونابلس والخليل والخليج، فكيف لمن وضع كل مدخراته وشقاء عمره و غربته ان يهدى له بال وهو يشاهد الفاسدين متنعمين وعائلاتهم في امواله حتى اصبح نهج الفاسدين يقول لمن يرفع قضية الك عندي «المحاكم حبالها طويلة» ، والباقي منهم ان اقتربت عليه الاحكام وبعد سنوات عجاف يكون اما قد هرب او هرب أمواله للخارج ..
ساتحدث لمن يريد ان يبني للوطن اقتصاد، ساتحدث عن ابناء وطن واخوة عرب وغيرهم لم يهاجروا او يستثمروا الا بالاردن لانه الاكبر والاغلى ، وضعوا ثقتهم بشركات تولى مجالس ادارتها ثله من اهل الفساد فتبخرت احلامهم قبل اموالهم بين يوم وليله، فمن الرقيب على ذلك بعد الله..
من حقي ان ارسم الف علامة استفهام!!! وأن أسأل الف الف سؤال لعلي اجد عندكم الجواب !! اقول ذلك ليس من باب التنظير بل والله من شاهد يصدقكم القول فهل من مُجيب!!!
يا رئيس الحكومة اطلق يد هيئة محافحة الفساد بصدق وادعمها بكل امانة ففيها من الاخيار وابناء الوطن الكثيرين، علها توقع بالفاسدين ..فلا نريد ان نكتشف الفاسد بعد فوات الاوان وخراب الاوطان ..
يا صاحب السلطة التنفيدية اجعل مكافحة الفاسدين اولوية واضرب بيد من حديد على من يحمي فاسد ان كنت تبحث عن الولاية العامة فهي هنا ، ولا تسمح بالمجاملات على حساب الوطن..
يا سيدي الرئيس كلنا يعلم ان للفساد طريقة وغطاء يستظل بها الفاسدين وان فيهم شياطين مردة يمنحونهم هذا الغطاء فلا تسمح لوزير او نائب او عين او صحاب نفوذ حالي او سابق ان يؤثر على مجريات مكافحة الفساد او يعيق اتمام مهام القضاء واعادة الحقوق الى اصحابها..
يا سيدي المبجل الْقَضَاءِ أَسَاسُ الْحُكْمِ، والْعَدْلُ سراج الملك فهو الضامن الرئيسي لبقاء الوطن ، فلا تسمح بان تموت القضايا في ادراج المحاكم وتعطي فرصة للفاسدين بتهريب ما سرقوا خارج الوطن او لحسابات اخرى..
يا سيدي القاضي خلال عام من وجودي في مجلس الادارة عشت العجب العجاب فهل من يجير المظلوم ويساعدة في اعادة حقة ،سرقة وتزوير وتلاعب وسمسرة وتحايل واخفاء لاوراق وغسيل اموال ولليوم لم يعد للمساهمين قرش بعد عشر سنوات من الاخذ والرد والاستئناف والتمييز والتنفيذ الصوري ، اقولها ولسنا بافضل حال من شركات عاث فيها الفساد حتى نخر اوراقها واذبل اغصانها وما المستثمرون العرب ومجمع الشرق الاوسط واموال وسرى والخليلي وتعمير منا ببعيد
اقول لكل فاسد (( اتَّقوا دعوةَ المظلومِ فإنَّها تصعدُ إلى السَّماءِ كأنَّها شرارةٌ)) اعيدوا الحقوق الى اصحابها قبل فوات الاوان ..
في الختام لايكفى أن نتحدث عن مواجهة الفساد، بل الأهم هوالاسراع في انجاز التشريعات و القوانين وتفعيل الرقابة الحقيقية لمنع وقوع الفساد او هروب الفسدين هذه الرقابة الصادقة تمنع الفساد من التمدد وان لا يتحول إلى ظاهرة يتقبلها الجميع ذات يوم وهنا يكمن الخطر الحقيقي على الوطن قبل المواطن ….
لذلك سابقى أكتب وسأكتب ومهما كلفني الامر لأن لا وطن لي إلا الأردن..
هو الاردن نهجي وديدني أردد ما حييت ما زال على أرضه الطهور ما يستحق العمل والبناء والإنجاز وستظل يا وطني سراً بين الورق وقلبي سيقرأونك سطراً وانت بداخلي رواية لا تنتهي..
حمى الله الاردن وأهله من الوباء والبلاء ومن جهل الجاهلين وفساد الفاسدين..
اللهم قد بلغت اللهم فاشهد



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات