العتوم : مليار و 200 مليون دينار حصيلة ضرائب الدولة من المحروقات


جراسا -

أكد رئيس لجنة الطاقة النيابية زيد العتوم، أن الحكومة تبرر استمرار رفع الضرائب على المحروقات بدفع الرواتب.

وأضاف العتوم في تصريح متلفز أن ارتفاع أسعار المشتقات النفطية يفرض نفسه في جميع دول العالم وهو الأعلى منذ 3 سنوات، مشيرا إلى أن الأردن ليس بمنأى أو بمعزل عن العالم.

ودعا العتوم الحكومة مجددا إلى ضرورة التعاطي مع موضوع ارتفاع أسعار النفط عالميا بعقلانية وموضوعية، قائلا إن الأمر لم يعد يتعلق بربح وخسارة، إنما يتعلق بقدرة المواطنين.

وبيّن أن الحكومة كان ردها "جزئي" على المذكرات النيابية التي طالبت بوقف رفع أسعار المشتقات النفطية، مشددا على أن المطلب اليوم هو إجراءات سواء على المستوى الآني أو طويل الأمد.

أما عن موقف اللجنة النيابية من ارتفاع أسعار النفك، أكد العتوم أن موقف اللجنة هو إعطاء الأولوية للمواطن والقطاعات الاقتصادية، داعيا الحكومة إلى إجراءات عملية للتخفيف عن المواطنين، مثل الضريبة المفروضة على المشتقات النفطية.

كما دعا الحكومة إلى الاستغناء عن 10 ملايين دينار وتقديم الدعم للأسر الأكثر تضررا من خلال صندوق المعونة الوطنية، في الوقت الذي لفت فيه إلى أن الخزينة تحصل ضرائب من المحروقات سنويا بقيمة تبلغ نحو مليار و200 مليون دينار.



تعليقات القراء

طيب هي الغلة مليحة والارباح عال العال
الدولة يلي عندها مواطن خاروف وبلية لازم اتقربط فيه بسنانها .. احنا مش ملاقيين نوكل ولا انشغل عيالنا ولا ندفع تكاليف المعيشة المذلة ..وغيرنا مثل ما جاء في خبر جراسا وزير بطلع وبتحرك بموكب من عشرات السيارات ونجده ودراجات نارية وغيره اكثر منه بعشرات المرات .. دولة زي دولتنا المسؤول ممنوع يركب اكثر من سيارة 2 سلندر ويسافر برحلة تجارية مش بطائرة خاصة .
26-10-2021 11:10 PM
Bashar
١٢٠٠ مليون بس من ضريبة الوقود غير الضرائب الأخرى علي الاقل خططو مستغرب الشوارع بأبوظبي غير مغشوش
27-10-2021 12:39 AM
جنوبي
الله يجعلكو تشبعو حتى نخلص
27-10-2021 06:50 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات