الحكومة باعت مصفاة البترول 43 ألف طن من النفط الخام


جراسا -

كشفت البيانات الربعية الصادرة عن شركة مصفاة البترول أن الحكومة باعت 43 ألف طن من النفط الخام المملوك لها لصالح شركة مصفاة البترول في بداية شهر آذار/مارس الماضي.

الحكومة أعلنت في وقت سابق أن المخزون الاستراتيجي من النفط الخام المملوك للحكومة يستخدم فقط عند الحاجة أو في حالات الطوارئ، في حين يزود المخزون التشغيلي الذي تحتفظ به شركات القطاع النفطي السوق بشكل يومي.

وذكرت البيانات  أن كتابا للشركة ورد من وزارة المالية ووزارة الطاقة يتضمن بيع النفط الخام المملوك للحكومة للشركة اعتبارا من بداية شهر آذار/مارس 2021 على أساس أسعار النفط الخام الصادرة عن شركة أرامكو للشهر ذاته.

واشترت شركة المصفاة هذه الكميات خلال آذار/مارس الماضي، تنفيذا لقرار مجلس الوزراء رقم 1150 المتخذ في جلسته المنعقدة بتاريخ 3 شباط/فبراير 2021.

وكشفت البيانات أن شركة مصفاة البترول صدّرت كمية 80 ألف طن من مادة زيت الوقود 3.5 % المملوكة للحكومة وذلك نيابة عن الحكومة بناء على طلب من الحكومة خلال شهر شباط/فبراير 2021.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات