في اليوم العالمي لوسائل منع الحمل .. تعرفي على الوسائل


جراسا -

فى اليوم العالمي لوسائل منع الحمل ومخاوف البعض حول إمكانية تسببها فى بعض أنواع السرطانات إليك الطرق المختلفة لتحديد النسل وما هى أكثرها أمانا.

وفقا لموقع هيلث تعمل موانع الحمل الهرمونية أيضًا على تغيير مخاط عنق الرحم بحيث يصعب على الحيوانات المنوية المرور عبر عنق الرحم والعثور على البويضة ويمكن أن تمنع موانع الحمل الهرمونية الحمل عن طريق تغيير بطانة الرحم .

حبوب منع الحمل


حبوب منع الحمل عند يتم تناولها بالشكل الصحيح في نفس الوقت سيساعد ذلك في تسهيل تذكرها ومنع الحمل بدون مخاطر صحية و قد تصل فعالية الحبوب إلى 99 % وتعمل فى تقليل عدد فترات الحيض من 13 دورة في السنة إلى أربع فترات في السنة فقط.

أما عن أبرز الآثار الجانبية لحبوب منع الحمل هي تسببها في معاناة بعضالنساء من الصداع وتقلبات المزاج كما قد تسبب الهشاشة و فقد كثافة العظام.

حقن منع الحمل

تحتوى حقن منع الحمل على هرمون الاستروجين والبروجستين وتعمل هذه الهرمونات على تثبيط هرمونات الدورية الطبيعية والتي تمنع جسمك من إطلاق البويضات . وتعد أبرز فوائد حقن منع الحمل امكانية استخدامها عند الرضاعة الطبيعية

وتعتبر أبرز سلبيات إستخدامها إمكانية تسببها فى الإصابة بالهشاشة و تفقد كثافة العظام إذا حصلت على الحقنة لأكثر من عامين على التوالي.


طريقة العد أو الحساب
تصلح تلك الطريقة للنساء التى لديهن دورة منتظمة من خلال احتساب وتحديد الأيام التي فيها إباضة وخصوبة لدى المرأة.



منع الحمل بالأعشاب
يعتقد البعض أنه يمكن منع الحمل بالأعشاب وهناك فى الوقت نفسه بعض الدراسات المثبتة عن فعالية بعض الأعشاب في منع الحمل مثل عشبة النيم أو بذور الخروع أو تناول شاي الزنجبيل يوميًا، وكلها اعشاب تساعد فى تحفيز نزول الطمث.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات