حصول كليات الطب في الجامعات على اعتماد (WFME)


جراسا -

قال رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها الدكتور ظافر الصرايرة أن كليات الطب في الجامعات الأردنية حصلت على الاعتمادية والاعتراف الدولي من الفدرالية العالمية للتعليم الطبي (WFME) قبل شهر، ما يعد نقلة نوعية وحقيقية لإعادة تصنيف وترتيب التعليم الاردني على خريطة التعليم العالمية وبهذا الاعتراف أصبحت هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي الأردنية تمثل (WFME) في الأردن وبذلك ستقوم كليات الطب الأردنية بالتقدم للهيئة للحصول على ذلك الاعتراف.

وأضاف خلال اجتماع مع لجنة التعليم النيابية أن ذلك سـ"يحقق أيضًا نقلة نوعية في مستوى خريجي كليات الطب الاردنية، والاعتراف بخريجي المؤسسات الطبية المعتمدة من الهيئة خارجيا سواء في استكمال دراستهم أو بالحصول على فرص عمل".

ولفت الصرايرة إلى ان الحصول على هذا الاعتراف أصبح ضرورياً بعد تصريح أصدرته هيئة التعليم الأميركية للاعتراف بخريجي الطب الأجانب والمتضمن أنه "بحلول العام 2024 لن يتم الاعتراف بشهادة خريج كلية طب غير معتمدة من هيئة اعتماد غير معترف بها من قبل (WFME)".

ومن اجل تحقيق معايير وشروط (WFME)، قال الصرايرة ان الهيئة قامت بتطوير معاييرها وإجراءاتها لتتوائم مع معايير "WFME"، حيث تم التحقق منها من قبل فريق الاعتراف المكلف من الفدرالية العالمية للتعليم الطبي الذي زار الهيئة في شهر تموز 2021.

وأوضح الصرايرة بان هذا النوع من الاعتمادية سيحقق وفرا ماليا كبيرا على كليات الطب في الجامعات الاردنية في حال تقدم هذه الجامعات الى هيئات عالمية او اقليمية.

من ناحيتهم، أشار رؤساء الجامعات الى انهم في المراحل النهائية من اعداد ملفات كليات الطب في جامعاتهم للتقدم بها الى هيئة الاعتماد للحصول على الاعتراف الدولي الذي خولتهم به الفدرالية العالمية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات