اختراقات قوية لعملة البيتكوين خلال 2021، فماذا بعد؟


جراسا -

لقد كان عام 2021 عام مذهل بالنسبة للعملات الرقمية، فعملة البيتكوين حققت ارتفاعات واسعة بخطي متسارعة وسجلت أعلى مستوياتها على الإطلاق، كما شمل العام محادثات واجراءات تنظيمية كبيرة من المحتمل أن يكون لها تأثير كبير على الصناعة في المستقبل، بالإضافة إلى المزيد من الاهتمام المؤسسي من الشركات الكبرى للعملات الرقمية وشرائها.

هذا العام أيضًا تزايد اهتمام الناس وتوجهاتهم نحو عالم التشفير، فالثقافة العامة على المستوى العالمي بدأت بالفعل في التغيير تجاه العملات الرقمية واستخدامها في الحياة الطبيعية.

من جهات كثيرة كان النصف الأول من عام 2021 رائع بالنسبة لعالم التشفير، لقد كان هناك تركيز واهتمام هائل يتم توجيههما إلى هذه الصناعة الجديدة، وبرغم ذلك لا تزال الصناعة في مهدها وفي تطور مستمر، ولكن سيكون من الصعب التوقع إلى أين تصير الأمور على المدى الطويل، ولكن في الأشهر القادمة من المتوقع أن نشهد تطورات في العملية التنظيمية ومزيد من التبني المؤسسي لمدفوعات التشفير لمحاولة التعرف على السوق بشكل أفضل.

في حين أن التنبؤات الدقيقة مستحيلة، فقد حاولنا تجميع آراء خبراء عما يولون اهتمامًا له في مجال التشفير لبقية عام 2021:

مزيد من اللوائح لتنظيم العملات الرقمية

من المتوقع أن تواصل المحادثات تجاه العمليات التنظيمية "بشأن تداول العملات الرقمية "فالمسئولون في الولايات المتحدة وفي جميع أنحاء العالم لا يزالون يحاولوا وضع قواعد وقوانين تضمن العملية التنظيمية للعملات الرقمية لجعلها أكثر أمانًا بالنسبة للمستثمرين وتقلص من عمليات الاحتيال.

أعادت الصين التأكيد على جهودها للقضاء على العملات الرقمية هذا العام وذلك من خلال وضع لوائح لعمليات التعدين، بينما نظر أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي في تنظيم جديد لتعزيز إجراءات الإبلاغ عن ضرائب العملة الرقمية.

يعتقد الخبراء أن العقبة الكبرى التي تقف في مواجهة العملات الرقمية اللوائح التنظيمية، فهناك العديد من الجهات التي قد يكون لها أو لا تتمتع بالسلطة القضائية للإشراف على كل شيء، وهذا يختلف من دولة إلى أخرى.

وقد علق كل من رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي "جيروم باول" ووزيرة الخزانة الأمريكية "جانيت يلين" عن ضرورة وضع آلية لتنظيم العملات الرقمية، بينما علق رئيس لجنة الأوراق المالية والبورصات"غاري جينسلر" عن أهمية دور الوكالة ولجنة تداول السلع الآجلة في مراقبة صناعة التشفير، بالإضافة إلى ذلك، لدى مصلحة الضرائب مصلحة واضحة في التأكد من أن المستثمرين يعرفون كيفية الإبلاغ عن العملة الرقمية عند تقديم ضرائبهم.

إن التنظيم الواضح يعني إزالة "عقبة كبيرة أمام العملة الرقمية"، نظرًا لأن الشركات والمستثمرين الأمريكيين يعملون بدون إرشادات واضحة في الوقت الحالي.

اعتماد محتمل لصناديق الاستثمار المتداولة للعملات الرقمية

أشار "رئيس لجنة الأوراق المالية والبورصات " "غاري جينسلر" مؤخرًا إلى أن المستثمرين قد يتمكنون عما قريب من الاستثمار في صناديق المؤشرات المتداولة للعملات الرقمية، وهذا يعد طريقة جديدة للاستثمار في سوق العملات الرقميةبالإضافة إلى إنها طريقة أكثر تقليدية.

صناديق الاستثمار المتداولة في البورصة ستمنح المستثمرين امكانية شراء عملة رقمية مباشرة من شركات الوساطة التقليدية التي قد يكون لديهم بالفعل حسابات بها.

كانت الموافقة على صناديق الاستثمار المتداولة للعملات الرقمية قيد النظر من قبل لجنة الأوراق المالية والبورصات عدة مرات على مدار السنوات القليلة الماضية، ولكن لم يتم منح أي منها الضوء الأخضر كما هو الحال في المناطق الأخرى مثل كندا والاتحاد الأوروبي، ومن المتوقع أن يتم الموافقة عليها قبل نهاية عام 2021أو على الأقل في أوائل عام 2022.

ماذا سيعني صناديق الاستثمار المتداولة بالنسبة للمستثمرين؟

لم يتم الموافقة على "صناديق الاستثمار" المتداولة في العملات المشفرة بعد في الولايات المتحدة، ولكن الاعتماد الرسمي للصناديق تعني قيام المزيد من الأمريكيين بالشراء في سوق العملات الرقمية والتأثير عليهم، فبدلاً من الانتقال وفتح حساب جديد في بورصة العملات المشفرة لتداول الأصول الرقمية الخاصة بك، يمكنك إضافة العملات الرقمية إلى محفظتك الاستثمارية مباشرة مع نفس وسيط التداول الذي لديك بالفعل حساب تقاعد أو حساب استثمار تقليدي آخر.

ومع ذلك، فإن الاستثمار في صناديق المتداولة المشفرة هو استثمار محفوف بالمخاطر، فهو محفظة من الأصول التي لن يتم تنويعها إلا من خلال عملات رقمية مختلفة وكلها مضاربة ومتقلبة.

اعتماد أوسع للعملات الرقمية المؤسسية

زاد استثمار العديد من الشركات الرئيسية عبر الصناعات في العملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكشينفي عام 2021، فمؤخرًا أعلنت شركةAMC أنها سيكون لديها القدرة على قبول الدفع بعملة البيتكوين مع نهاية هذا العام.

كما تستثمر شركات التكنولوجيا المالية مثل باي بال و Squareفي العملات الرقمية من خلال السماح لمستخدميها بالشراء والبيع على منصاتهم.
لا تزال شركة السيارات العملاقة تسلا تواصل التحرك ذهابًا وإيابًا بشأن قبولها للدفع بعملة البيتكوين، على الرغم من أن الشركة تمتلك مليارات من الأصول المشفرة.

يعتقد خبراء التشفير أن هناك المزيد والمزيد من شراء العملات الرقمية في الأشهر القليلة المقبلة، فهناك قدرًا هائلاً من الاهتمام بداخل الشركات، وسيستمر ذلك في دفع نمو الصناعة لفترة من الوقت الآن.

يتوقع بعض الخبراء أن الشركات العالمية الأكبر حجماً يمكن أن تحفز هذا التبني أكثر في النصف الأخير من هذا العام، يقول أحد المحللين أن ما نبحث عنه هو مشاركة المؤسسات في العملات الرقمية سواء كانت أمازون أو البنوك الكبرى.

في الواقع، أثارت أمازون مؤخرًا شائعات بأنها تتخذ خطوات لتحقيق هذه الغاية من خلال مشاركة إعلان عن وظيفة لعملة رقمية وقيادة منتج من تكنولوجيا البلوكشين.

ماذا يعني المزيد من التبني المؤسسي للمستثمرين؟

في الوقت الحالي لا يزال الكثير من الناس لا يقبلون فكرة الدفع بالعملات المشفرة كما أنهم يرونه غير منطقي، وعلى الرغم من ذلك، فإن المزيد من تجار التجزئة يتزايد قبولهم بالدفع بالعملات الرقمية.

من المحتمل أن يستغرق الأمر وقتًا أطول بكثير بالنسبة للناس قبل أن يكون قرارًا ماليًا ذكيًا لإنفاق البيتكوينعلى السلع أو الخدمات، ولكن المزيد من التبني المؤسسي قد يؤدي إلى المزيد من حالات الاستخدام للمستخدمين اليوميين، وبالتالي يكون له تأثير على أسعار العملات المشفرة.

آفاق البيتكوين المستقبلية

تعتبر عملة البيتكوينمؤشرًا جيدًا لسوق العملات الرقمية بشكل عام، لأنها أكبر عملة رقمية من حيث القيمة السوقية ويميل باقي السوق إلى اتباع اتجاهاتها.

تحرك سعر البيتكوين في رحلة جامحة حتى الآن في عام 2021، فمن أعلى مستوى له على الإطلاق بالقرب من 60 ألف دولار في أبريل إلى أقل من 30 ألف دولار مؤخرًا في يوليو، في الآونة الأخيرة، عادت العملة مرة أخرى للصعود نحو 50000 دولار، يعد هذا التقلب جزءًا كبيرًا من سبب توصية الخبراء بالحفاظ على استثماراتك في التشفير بأقل من 5 % من محفظتك الاستثمارية.

ولكن إلى أي مدى سترتفع عملة البيتكوين؟ قد يوفر ماضي البيتكوين بعض الأدلة، حيث كان هناك الكثير من الارتفاعات الضخمة التي أعقبتها عمليات تراجع في سعر البيتكوين منذ عام 2011، ما يتوقعه أغلب المحللين هو التقلب على المدى القصير والنمو على المدى الطويل.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات