استخدامات مدهشة لقشر الموز


جراسا -

يعد الموز من الفواكه المفيدة والتي يعشقها الكثير، ولكن الغير متوقع هو استخدامات قشر الموز المدهشة ونعرض لكم اليوم أفكار تجعلك لا تستغني عنه ابدا لاستخداماته المذهلة.




1 طري اللحم: أضيفي قشر الموز إلى مقلاة الشواء قبل تحميص اللحم حيث يحافظ قشر الموز على الرطوبة مما يساعد على الحفاظ على اللحم طريًا ورطبًا القشر مليء بالأنزيمات القوية التي تساعد في طراوة اللحم.



2- ترطيب البشرة : يحتوي القشر على فيتامين ب ومضادات الأكسدة والبوتاسيوم فان الجمع بين هذه الثلاثة طريقة رائعة لترطيب وتقشير الجلد وإزالة الجلد الميت.

يمكنك استخدام قشر الموز لعمل مقشر منزلي طبيعي للوجه. اهرسي موزة واحدة مع القشرة وأضيفي ملعقتين من السكر مع قليل من زيت الزيتون وفرك وجهك جاهز للاستخدام.



3- اجعل حذائك لامعًا: يعمل البوتاسيوم الموجود في القشر كعامل تنظيف عند وضعه على الجلد. خذ قشر الموز وافرك حذائك بحركة دائرية. بعد فرك القشر ، ضعي ملمع أحذية على حذائك، فان مزيج البوتاسيوم والزيوت التي يفرزها القشر يجعل اللمعان يدوم لفترة أطول.



4- سماد سريع: اصنع سمادًا من قشر الموز واستخدمه في حديقتك، ويميل القشر إلى التحلل بمعدل سريع. الفوسفات والكالسيوم والصوديوم الموجودة في القشرة كلها ضرورية للنمو الصحي للنباتات والفواكه.

الطريقة المثلى لإضافة قشر الموز إلى كومة السماد الخاص بك هي تقطيعه إلى قطع صغيرة بهذه الطريقة ، سوف يتحلل بسرعة في السماد.



5- تبييض أسنانك: افركي أسنانك برفق بداخل قشر الموز لمدة دقيقتين. يحتوي قشر الموز على مستويات عالية من البوتاسيوم والمغنيسيوم الضروريين لإزالة البقع عن أسنانك.

يعمل جلد القشرة كمقشر ويساعد على إزالة البقع. إذا كنت تريد أن تكون أكثر فاعلية ، فخلط القشر مع الفراولة المطحونة. تحتوي الفراولة على حمض الماليك الذي يساعد على إزالة تغير لون الأسنان.



6- ابقِ الذباب بعيدًا: استخدم مزيجًا من قشر الموز وخل التفاح لاصطياد الذباب والحشرات خذ وعاءً فارغًا وأضف قشور الموز مع الخل ورجه جيدًا.

ثم قم بتغطية الجزء العلوي بالبلاستيك لإخراج رائحة الموز. ضعها في الخارج في حديقتك وشاهد الحشرات والذباب ينخفضون.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات