لجنة حكومية تدرس تعديلات قانون المالكين والمستأجرين


جراسا -

خاص - تعالت مؤخرا الأصوات المطالبة بضرورة تعديل قانون المالكين والمستأجرين ، والتي كان آخرها ما نادى به وزير المالية الأسبق عز الدين كناكرية الذي دعا أن يكون تعديل القانون معززا لإنشاء مشروعات جديدة ، مع توسيع القائم منها تلبية لرغبة العديد من القطاعات الاقتصادية.

المطالب بتعديل القانون باتت أكثر إلحاحا ، خاصة في ظل جائحة كورونا التي سببت المزيد من الخسائر لكلا الطرفين المالك والمستأجر ، الأمر الذي جعل مصيرهما معلقا بحبل التعديل ، ولا ننسى أن التعديل بات ضرورة ملحة للحفاظ على الأمن والسلم المجتمعي ليس فقط في ظل جائحة كورونا ، بل بعد زوالها أيضا.

وزير العدل أحمد زيادات أجاب عن أسئلة "جراسا" المتعلقة بتعديل القانون ؟ والى أين وصلت مراحله ؟ حيث أكد أن رئيس الوزراء بشر الخصاونة أوعز بتشكيل لجنة لدراسة القانون قبل عدة أشهر ، وهو ما تم حيث تقوم اللجنة المشكلة من قبل الوزارة بدراسة معمقة للقانون .

وأضاف زيادات أن اللجنة سترفع تقريرها حول البنود التي بحاجة ماسة للتعديل في القانون ، مشيرا الى أنه من الصعب تحديد سقف زمني لإنهاء اللجنة عملها ، مكتفيا بالقول أن ما يتضمنه تقرير اللجنة من توصيات سيأخذ مساره القانوني للسير به وفق القنوات الدستورية.



تعليقات القراء

د.محمد سعيد العوايشه
جمال عبد الناصر امر بتخفيض ايجارات الشقق ،صفق له الشعب على اساس انه حل مشكلة السكن،عزف المستثمرون عن بناء شقق جديدة ،فاصبح هناك نقص بالشقق، ارتفعت الاسعار وعادت المشكلة اصعب مما كانت عليه
24-10-2021 07:07 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات