الهواري : ارتفاع الإصابات بسبب المدارس لا الحفلات


جراسا -

قال وزير الصحة الدكتور فراس الهواري، ان الحفلات والتجمعات ليست سببا في ارتفاع المنحنى الوبائي لأن من ارتادها هم ممن تلقوا اللقاح .

وأشار الهواري في حديث متلفز الى أن الفئة التي يزيد عمرها عن 55 عاما لم يطرأ زيادة على نسبة إصابتهم بالفيروس، ولكن فئة من يدخلون المدارس هم سبب الزيادة في عدد الإصابات بفيروس كورونا بنسبة الضعف، وهم من الفئة العمرية من 10-17 عاما .

واوضح ان هذا الامر طبيعي نظرا لعدم تلقي أغلبهم المطعوم ، مشيرا الى ارتفاع نسبة الإصابات في المدارس الى 35% من إجمالي عدد الحالات، وأن كوادر الوزارة تقوم يوميا بإجراء نحو ألف فحص سريع يوميا في المدارس، وتتخذ الإجراءات اللازمة بعد ظهور النتائج ، وأن بعض الجامعات قد فتحت مراكز تطعيم فيها ، في حين بلغت نسبة الفئة العمرية من 18-24 عاما التي تلقت المطعوم 60% .

وأكد الهواري أن الأردن قد تجنّب حدوث موجة ثالثة كبيرة من الإصابات بفيروس كورونا، نتيجة الخطط التي وضعتها الوزارة مبكرا وأثبتت نجاحها ، مشيرا الى أن وضعنا الوبائي أفضل بكثير من بعض الدول، وأن ما نراه اليوم هو استقرار لهذه الموجه بحيث لا يرتفع المنحنى الوبائي على شكل صعود .

وكشف أن الوزارة وضعت خططا بديلة للتعامل مع الوضع الوبائي ، ولديها عدة خطط جاهزة للتعامل مع أي تطور للحالة الوبائية حتى في حالة حصول السيناريو الأسوأ الذي قد يصل الى 2500 إصابة، لأن المستشفيات الميدانية كافية لاستيعاب هذا العدد من اٌلإصابات ، وأن الذين يتلقون العلاج حاليا في المستشفيات عددهم 540 شخصا .

وشدّد الدكتور الهواري على أن سيناريو نقص الأكسجين لم يعد واردا، لأنه يتم اجراء كشف حسّي يومي كل 3 ساعات وأسبوعي بهذا الخصوص، منوها الى قدرة كوادر الوزارة على استدراك أي خلل في وقت مبكر والتعامل معه في حينه .



تعليقات القراء

الايهم
واحدة من اثنتين يا ناويين تطعموا الطلاب أو ناويين تسكروا المدارس والأرجح ناويين تطعموا الطلاب !!
22-10-2021 09:35 PM
ليلان
يا أخي شو قصة الحفلات والمهرجانات
الكل بدو رضاهم وخايف يجرح شعورهم.
22-10-2021 09:55 PM
الأردن يستحق الأفضل
والله عيب.
22-10-2021 09:56 PM
حسبنا الله ونعم الوكيل
اوف اوف اوف اوف اوف اوف هذا الوزير من الأخير ،،، يازلمةاكثر من 25000 الف كانو فوق بعضهم في مهرجان.....جرش ،،،ومن جميع فئات الأعمار...يازلمة بكفي ...
23-10-2021 12:53 AM
محمود الهروط
يا ابن الحلال اتقي الله منك وفوق انت ضامن منيتك انت مقتنع بكلامك ولو ما صرت وزير تحكي الكلام هذا، تستخف بعقلك مش عقول الناس، إلى راحوا عالحفلات مطعمين ما انتوا تقولوا الي ياخذ المطعوم ممكن يصاب، دمرتوا الناس بتناقضاتكم حسبنا الله ونعم الوكيل، ابعدوا عن الأطفال ندعوا الله أن يتولاهم بعنايته وحرزه
23-10-2021 01:15 AM
Bashar
لو نلتقي الله ونطبق الدين الإسلامي وعدم اثارة غضب الله سبحانه و تعالى بعمل لا يرضيه بنحل مشاكلنا انشاء الله
23-10-2021 08:06 AM
محمد قواسمه
هذا الفيروس لا يدخل الحفلات !!
23-10-2021 08:37 AM
حامد حامد حامد
لو ان هناك من يحترم عقول الشعب الاردني.
لما بقى هذا الوزير ساعة في منصبه بعد هذا التصريح.
ولكن لا أحد يحاسب.
23-10-2021 09:58 AM
ونعم التربية ايها الفيروس
والله اول مرة اشوف فايروس عندو ايمان قوي مثل كورونا مابيجي غير عالمساجد والمدارس شو هالفيروس الي بحب العلم لهالدرجة مشان الله خلوه يصاحب ابني بلكي ينهدي منو بدل مايظل ابني داير ورا الحفلات والمهرجانات
23-10-2021 04:01 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات