الصحة تدرس إلغاء الكمامة في الأماكن المفتوحة


جراسا -

رصد - قال أمين وزارة الصحة لشؤون الأوبئة الدكتور عادل البلبيسي أن الوزارة تدرس إلغاء وجوبية استخدام الكمامة في الأماكن المفتوحة، وإعطاء صلاحية للأشخاص المطعمين بحرية الحركة أكثر.

وأضاف في حديث متلفز إن إشغال أسرة العزل بلغت 13%، وذات النسبة لأجهزة التنفس الاصطناعي.

وبيّن أن علامة الخطر هو الوصول إلى نسب إشغال تصل إلى 70%، بحيث لا يستطيع القطاع الطب استيعاب أعداد المرضى ، مشيرا إلى أن هذه النسبة قد يزامنها اتخاذ إجراءات تقلل من أعداد الدخولات، ومنها العودة خطوة للوراء.

ولفت البلبيسي أن الموجة الحالية قد تصل أعداد الحالات فيها إلى 2000 – 2500 وهو متوقع وتم ذكره أكثر من مرة عبر وسائل الإعلام، مبيناً أننا لم نصل إلى تلك الأعداد.

وعلل ارتفاع الإصابات وإيجابية الفحوصات إلى إجراءات الفتح المتخذة خلال الشهرين الماضيين، وما رافقها من سلوكات.

وحول تقديم خدمات الأرجيلة، قال البلبيسي، برأيي الشخصي لابد أن تبقى محظورة في الأماكن المغلقة، ولا يمكن أن تقدم في أماكن يتواجد فيها أشخاص يتناولون الطعام مع أسرهم.

وقال البلبيسي إن دراسة أجريت على 17 ألف مصاب بالكورونا دخلوا المستشفيات خلال الأشهر الماضية، 94% منهم من غير المطعمين اطلاقاً، فيما بلغت نسبة الادخالات للأشخاص المطعمين بالجرعتين 2% فقط.



تعليقات القراء

محمد قواسمه
حتى في المساجد لا يستخدمون الكمامة!!!!
20-10-2021 11:29 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات