العثور على سيف عتيق في قاع البحر


جراسا -

استخرج غواص هاو سيف عمره 900 عام من قاع البحر يُعتقد أنه لـ أحد فرسان الحروب الصليبية قد استخدمه في السابق.

اكتشف "شلومي كاتزين" سلاح العصور الوسطى عندما كان يغوص في المياه الضحلة بالقرب من حيفا، وتم العثور على النصل الذي يبلغ طوله 130 سم مغطى بالرنقيل ولكن بشكل جيد.

قام كاتزين بتسليم السيف العتيق إلى سلطة الآثار الإسرائيلية ، حيث سيتم ترميمها ثم عرضها في النهاية، بحسب ما نشرت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية.

قال نير ديستلفيلد ، مفتش إدارة منع السرقة في سلطة الآثار الإسرائيلية ، إن السيف كان في حالة جيدة ومصنوع من الحديد ، مما يشير إلى عمره 900 عام.

قال ديستلفيلد: "إن السيف الذي تم الحفاظ عليه في حالة ممتازة هو اكتشاف جميل ونادر ومن الواضح أنه ملك لفارس صليبي، ومن المثير أن تصادف مثل هذا الشيء الشخصي ، حيث تعيدك 900 عام إلى الوراء إلى عصر مختلف ، مع الفرسان والدروع والسيوف".

كانت الحروب الصليبية عبارة عن سلسلة من الحروب الدموية والوحشية ابتداءً من عام 1096 واستمرت قرونًا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات