حجامة الوجه " كيف تعمل وما فوائدها ؟


جراسا -

الحجامة هي ممارسة علاجية بديلة صينية قديمة يستخدم فيها المعالج كؤوس شفط على جلدك لتحفيز عضلاتك. يمكن أن يتم ذلك على جسمك ووجهك. تستخدم الحجامة لأغراض متعددة: لتخفيف الألم وتقليل الالتهاب وتخفيف توتر العضلات وتحسين تدفق الدم وتعزيز تجديد الخلايا. تستخدم أيضاً كتدليك للأنسجة العميقة لتعزيز الاسترخاء والرفاهية العامة.


حجامة الوجه ألطف من حجامة الجسم
الأكواب التي تستخدم في حجامة الوجه أصغر من الأكواب المستخدمة في حجامة الجسم.
تستخدم الأكواب لشد بشرتك بلطف وتجديد شبابها دون ترك أي علامات.
تستخدم بشكل أساسي لتحسين بشرتك وتقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.

حجامة الوجه: كيف تعمل؟
عملية حجامة الوجه بسيطة للغاية. تستمر الجلسة عادة لمدة نصف ساعة. قبل أن يبدأ المعالج الجلسة، سيقوم بتطهير بشرتك جيداً ووضع الزيوت العلاجية على وجهك ورقبتك ومنطقة الصدر وتدليكها برفق.
يستخدمون أكواباً مخصصة تكون عادةً أصغر من الأكواب المستخدمة في حجامة الجسم. يضع المعالج الكوب رأسًا على عقب على وجهك. الشفط العكسي الناتج عن الكوب يسبب فراغاً ويرفع أنسجة وجهك.
ثم يقوم المعالج بتحريك اللاصق الماص لإحداث تأثير شبيه بالتدليك. تساعد حجامة الوجه على تحسين الدورة الدموية. يجدد التدليك أنسجة الوجه لأنها تتلقى المزيد من الأكسجين. هذا يجعل بشرتك تشعر بالانتعاش والصحة.
يمكن للعلاج بالحجامة أن:
يخفف توتر العضلات.
تعزيز إنتاج الكولاجين عن طريق تحفيز الخلايا المسؤولة عنه.
تقوية أنسجة الوجه.
تحسين الدورة الدموية والأكسجين في وجهك.
تقليل الانتفاخ.
تقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد والبقع العمرية.
شد وجهك ورقبتك، وخاصة مناطق خط الفك والذقن.

يوصى بزيارة أحد المتخصصين في الحجامة للوجه لأنهم يعرفون التقنية الصحيحة. ومع ذلك يمكنك تجربتها في المنزل باستخدام مجموعات حجامة الوجه .
قبل البدء في الحجامة، نظفي وجهك بمنظف معتدل. ثم ضعي زيت الجوجوبا (أو أي زيت آخر من اختيارك) على وجهك. دلكي بلطف لتوزيعه بالتساوي على وجهك ورقبتك. اتبعي الخطوات الواردة أدناه:
التقطي اللاصق المطاطي، واضغطي عليه برفق وضعيه على وجهك لعمل فراغ. بمجرد أن تشعري بسحب جلدك، حركيه برفق من وسط وجهك نحو أذنيك. ابدأي دائمًا من منتصف وجهك وحركي الكوب للخارج.
استخدمي الأكواب الصغيرة في المجموعة لتدليك منطقة الحاجب والأنف ومنطقة الأنف والأذن والحنجرة. استخدمي الأكبر لتدليك جبهتك وفكك ووجنتيك. كرري هذا لمدة 5-10 دقائق. تعتبر حجامة الوجه إجراءً آمناً.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات