للخوخ فوائد سحرية للوجه .. تعرفي عليها


جراسا -

تمتص البشرة بسهولة كل ما تقومين بتطبيقه عليها، لذلك من المهم توخي الحذر أثناء اختيار منتجات العناية بالبشرة، فبعضها قد لا يكون قادراً على منحك بشرة صحية في الواقع. إلا أن هذا الأمر يختلف عندما يتعلق بالمكونات الطبيعية المتوافرة دائماً في منزلك، لأنها تحتوي على خصائص توفر لبشرتك لمعاناً طبيعياً وتوهجاً صحياً. ولذلك، سنعرفك الى فوائد الخوخ الرائعة للبشرة، وطريقة تحضير أفضل ماسك للوجه باستخدام الخوخ، الى جانب مكونات طبيعية أخرى مفيدة لصحة البشرة، ويعد هذا الماسك خياراً رائعاً خلال شهر رمضان، حيث يحافظ على شباب ونضارة بشرتك ويعمل على مكافحة التجاعيد.

أبرز فوائد الخوخ للبشرة

- المساعدة على القضاء على التجاعيد، وترهلات الوجه؛ بسبب احتوائه على فيتامين ج، ومضادات الأكسدة الفلافينويد. ترطيب البشرة.

- منح الوجه النضارة والحيوية.

- تقشير الوجه بشكل طبيعي.

- معالجة الهالات السوداء.

- تفتيح لون البشرة.

- حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية.

- زيادة إنتاج الكولاجين الذي يمنح الوجه النضارة والصحة الطبيعية.

- ترميم أنسجة الجلد، وحمايتها من التلف، والإصابة بالالتهابات المتعددة؛ وذلك بسبب غنى الخوخ بالبروتينات اللازمة لذلك.


من وصفات الخوخ للوجه ما يلي :-


· الخوخ والزبادي لتفتيح البشرة :-


المكوّنات: ثمرة من الخوخ. ملعقتان صغيرتان من الزبادي.

طريقة الاستخدام: إزالة نواة ثمرة الخوخ. هرس الخوخ جيداً. إضافة الزبادي إلى مهروس الخوخ ثمّ خلطهما جيداً، مع ملاحظة أنّ الخليط يجب أن يكون متماسكاً ولزجاً يسمح بتوزيعه على الوجه، وفي حال كان الخليط شديد التماسك، يمكن إضافة المزيد من الزبادي إليه. تطبيقالخليط على البشرة، مع ضرورة تجنُّب منطقة محيط العينين. ترك الخليط على البشرة لمدة تتراوح بين ثلاثين دقيقة إلى ساعة. غسل الوجهبالماء الدافئ ثمّ بالماء البارد.

· الخوخ المسلوق لتقليل النمش :

المكوّنات: حبة من الخوخ. ملعقة كبيرة من العسل الأبيض. ملعقة كبيرة من الشوفان.

طريقة الاستخدام: سلق ثمرة الخوخ في الماء. هرس الخوخ جيداً بعد سلقه. خلط الخوخ المهروس، مع العسل الأبيض، والشوفان جيداً. توزيع الخليط على الوجه، ثمّ تركه لمدة عشر دقائق. غسل الوجه بالماء الفاتر.

- الخوخ وزيت اللوز لمكافحة التجاعيد

امزجي ملعقة كبيرة من الخوخ المهروس وملعقتين صغيرتين من زيت اللوز الحلو وبضع قطرات من الفيتامين E. وحين تصبح المكونات متجانسة، طبقيها على بشرة وجهك بعد تنظيفها جيداً، واتركيها لمدة 20 دقيقة. بعدها، دلكي المزيج على وجهك واشطفيه من ثم بالماء الدافئ.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات