حسم لغز قضية "باص الساحل"


جراسا -

كشفت النيابة العامّة المصرية عدم صحة بلاغ سقوط حافلة مصرية في نهر النيل أعلى كوبري الساحل بمنطقة القاهرة، في القضية المعروفة إعلاميًّا بـ"باص الساحل"، بحسب بيان نشرته على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وذكرت النيابة في بيانها أنّها تلّقت بلاغًا الأحد الماضي، 10 أكتوبر 2021، بسقوط حافلة نقل ركّاب من أعلى كوبري الساحل، وانتقلت النيابة للفحص والمعاينة , ووفق البيان، فإنّ النيابة العامة سألت شهودًا عيانًا "سمعوا صوت ارتطام بالمياه، ورؤيتهم سقوط حافلة من أعلى الكوبري دون تبيّنهم أثرًا لها أو لمن كان بداخلها.

وكلّفت النيابة العامّة وحدات الإنقاذ النهري بالبحث عن الحافلة المدّعى بسقوطها، وعلى إثر عدم التوصل لشيء "بالرغم من محاولة البحث توصلت تحريات الشرطة، إلى أنَّ الكسر أحدثه قائد دراجة آلية "توكتوك" أثناء انحرافه عن الطريق واصطدامه بالسور حيث أسقط جزءًا كبيرًا منه بالمياه ثم فرّ هاربًا.

وبعد إلقاء القبض على المذكور، استجوبته النيابة العامة، فأقّر بصحة ما توصلت إليه التحريات موضحًا سبب عدم إبلاغه عن الواقعة خشية مصادرة النيابة العامّة للدراجة , وألقت الشرطة المصرية القبض على 3 أشخاص بتهمة إزعاج السلطات في واقعة ادعاء سقوط حافلة "ميكروباص" من أعلى كوبري الساحل.

و أعلنت الوزارة أنه "باستكمال أعمال البحث والتحري وجمع المعلومات من خلال التقابل مع العديد من شهود العيان وفحص مواقف سيارات الأجرة الميكروباص التي تمر بمحل البلاغ كخط سير لها، لم يُستدل على أية سيارات مفقودة، بالإضافة إلى عدم تلقى الأجهزة الأمنية أية بلاغات تفيد غياب مواطنين أو فقدان سيارة أجرة ميكروباص في ذات اليوم وحتى تاريخه، وأشار شاهد عيان صياد إلى أن ما سقط من أعلى الكوبرى غطاء سيارة".

وتابعت أنه سبق واصطدمت به سيارة نقل، مما أدى إلى تصدعه، وفى وقت لاحق اصطدمت به إحدى مركبات التوكتوك بذات الجزء من السور مما أدى إلى سقوطه لضعفه، كما أمكن لفريق البحث تحديد صاحب مركبة التوكتوك".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات