ابتكار طريقة خادعة للبعوض الحامل للأمراض


جراسا -

ابتكرت شركة سويدية خدعة للقضاء على البعوض الحامل للأمراض، والحد من انتشار مرض الملاريا في الدول التي تعاني منه وينتشر فيها.

واخترع العلماء من شركة "Molecular Attraction"عصيرا مسموما يحتوي بصورة جزئية على ما يعرف باسم "HMBPP"، وهو الموجود في الدماء المصابة بطفيلي الملاريا.


واستعان العلماء بـ"HMBPP" تحديدا لكونه يتميز برائحة تجذب البعوض، وتحفزه على شرب المزيد من الدم، بل وشرب أي شيء تقريبا، طالما أن الرقم الهيدروجيني صحيح"
و قام الباحثون في إختباراتهم , بإغراء البعوض بمزيج قوي من عصير البنجر الممزوج بـ"HMBPP" وسموم نباتية، والنتيجة هي أن الحشرات اللادغة كانت تتغذى بسعادة على الدم المزيف، وماتت كلها بعد فترة وجيزة

كما أكدت الشركة السويدية أن "HMBPP" يتميز أيضا بأنه لا يجذب الحشرات الأخرى أو الأنواع الأخرى، لذلك يمكنك استخدامه كطريقة سلبية لإقناع البعوض بتناول السموم.

وقالت في بيان عبر موقعها على الإنترنت: "في الوقت الحاضر، تكمن أكبر مشكلة في مكافحة البعوض في مهمة جذبهم إلى الفخاخ لكن هذه التركيبة الفريدة جذابة حصريا لأنواع البعوض الخمسة من "أنوفيليس"، والتي تعد الناقلات الحصرية لعدوى الملاريا".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات