ماذا تنتظر وزارة الصحة ؟


جراسا -

خاص - فوجئ الشارع الأردني اليوم بدخول حالات تسمم جديدة الى مستشفى الإيمان الحكومي بدت عليهم نفس أعراض حالات التسمم التي ظهرت في منطقة جبة بجرش الأسبوع الماضي ، ما عزز من طرح الأسئلة حول مصدر جرثومة "الشيغيلا" الذي لم تجب عليه وزارة الصحة حتى الآن ؟ ودفع الرأي العام لطرح مزيد من الأسئلة التي يغلبها طابع الاستهجان من تأخر الوزارة في اعلان نتائج فحوصات العينات التي قامت بسحبها من مصادر المياه.

بداية لا ننكر أن الوزارة سارعت لإرسال فرق تقصي وبائي الى جرش ، وكثفت جهودها من خلال التجوال على مصادر المياه والمرافق العامة ، كإجراء أساسي لتتبع مصدر التسمم ، ومحاولة الوصول اليه ، ولكن ومنذ اللحظة الأولى لحدوث الحالات ونحن نطالع تصريحات الوزارة وهي متأرجحة بين " قد " و "يرجح" و "ممكن" دون الوصول الى نتيجة يقينية تحدد الخطوة الأولى نحو الانطلاق لرحلة السيطرة على التسمم.

ما ذكرناه من عبارات في تصريحات الوزارة حول انتشار حالات التسمم تبعث على الاستغراب ، فعلميا غير مقبول أن يمضي أسبوعا على ظهور الحالات دون الوصول الى نتيجة ، رغم أن الرقعة الجغرافية لبدء انتشار الحالات محدودة جدا ، ومصادرها كذلك محدودة .

وزير الصحة فراس الهواري قال في تصريحات سابقة أن جرثومة "الشيغيلا" المسببة لتلك الحالات سريعة العدوى ، وتستهدف في الدرجة الأولى فئة الأطفال وكبار السن لضعف مناعتهم ، وبناء على هذا نتساءل ماذا تنتظر وزارة الصحة ؟ والى متى التلكؤ في اعلان نتائج الفحوصات ؟ وماذا لو كان انتشار الحالات في رقعة أوسع؟

الحالات لربما تزداد ، ما يستوجب على وزارة الصحة سرعة الحسم حول مصدر الجرثومة ، ولتعلم الوزارة أن المزيد من التأخر في اعلان النتائج سيخلق حالة من القلق الشعبي ربما تتطور الى سخط شعبي يشكل أزمة في سجل الوزارة يضاف الى سجل ما مر من أحداث لازالت عالقة في أذهان الأردنيين؟



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات