"الجيولوجيين": ذهب في صخور وادي عربة وأبو خشيبة

أرشيفية لذهب خام

جراسا -

رصد - أكد نقيب الجيولوجيين صخر النسور، وجود ذهب خام في منطقة وادي عربة وتحديدا في وادي أبو خشيبة.

وقال في تصريح متلفز أن سلطة المصادر الجيوكيميائية وسلطة المصادر الطبيعية أثبتت وجود ذهب في الصخور البركانية في منطقة وادي أبو خشيبة 90 كم شمال شرق العقبة، وبتراكيز جيدة.

وأضاف أن وجود الذهب الخام معروف في منطقة أبو خشيبة من عام 2013، حيث تم أخذ عينات وتحليلها، وكانت النتائج تشير إلى وجود الذهب، مشيرا إلى أنه مشاهد للعين في الصخور البركانية.

وقال إن المشكلة التي تواجه العمل في عدم معرفة الكميات الموجودة، معللا السبب بأنه لا يوجد عمل مؤسسي ممنهج، وأن كل وزير يأتي لوزارة الطاقة والثروة المعدنية يضع خارطة طريق مختلفة، ويجمد الملف ويضعه على الرف.

وبين النسورأن الأرقام تشير إلى وجود 15 غرام لكل طن في بعض العروق الصخرية، وأن بعض المواقع يوجد فيها 40 غرام لكل طن، بحسب بيانات وزارة الطاقة والثروة المعدنية

وقال: "على الحكومة دراسة الجدوى الاقتصادية، بأن الذهب موجود على السطح أو داخل الصخور البركانية أو مترسب، وما هي كلفة استخراجه ، مشيرا إلى أن كلفة دراسة الجدوى الاقتصادية أقل من مليون دينار على الحكومة".



تعليقات القراء

نبيل
حكى... هاي هلوسة من اللقاح تاع كرونا.. وحتى لوفي مش النا هذول للكنعانيين والهم ورثة.. وحتى لو النا راح يضل البنزين والكاز غالي ماتفرحو كثيير
13-10-2021 10:38 PM
Bashar
وعارفين وين عادته حتروح
14-10-2021 01:01 AM
زيد الثوابيه
الشعب بداية من اليوم سيستقر في الممنطقتين
14-10-2021 06:11 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات