هل ستعود الحكومة لفرض الحظر ؟


جراسا -

خاص - أصرت حكومة بشر الخصاونة على فتح كافة القطاعات وعودة الحياة إلى طبيعتها , بعد أن إستقر المنحنى الوبائي دون 4% لفترة طويلة في الأردن ,مما يعني إنخفاض عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا وإنخفاض عدد الوفيات .

نشهد بين الحين والآخر إرتفاعاً ولو قليلاً على الإصابات , دون أن يعرف المواطن الأردني متى يمكن أن تعود الحكومة إلى فرض بعض الإجراءات أو إغلاق قطاعات , أو فرض حظر جزئي , إذا ما ارتفعت اعداد الإصابات ووصلت نسبة الفحوصات الإيجابية إلى رقم من الممكن أن يشكل خطراً على المجتمع وهو أمر لا ندري هل غفلت عنه الحكومة ام تعمدت إخفاءه ؟, ولا نعلم هل هناك خطة واضحة لدى الحكومة في حال إرتفاع الإصابات لا قدر الله .

نحن هنا لا ندعو إلى العودة إلى الوراء , ولكننا بحاجة إلى المزيد من المكاشفة والشفافية حول طبيعة الحياة , في ظل تحذيرات منظمة الصحة العالمية من عدم إستقرار الوضع الوبائي عالمياً , خصوصاً أن الأردن عمل على فتح المدارس والجامعات وأقام المهرجانات وسمح بالندوات والمؤتمرات وهذا من شأنه أن يزيد من إحتمالية الإختلاط والمخالطة لأشخاص مصابين لا تظهر عليهم أعراض وهذا أمر لا نعلم إذا كان سيزيد من الإصابات أم لا ولكن " الإحتياط واجب " .

من الواضح تماماً أن الحكومة لا ترغب في التلميح أو التصريح عن العودة للوراء في إجراءاتها حتى لا تخيف المواطنين ويبقي على إلتزامهم , ولا ترغب بالإعتراف او الإفصاح عن نسبة محددة يمكن أن تعتبرها خطراً ويصبح بعدها ملزماً للحكومة بالعودة عن إجراءاتها , فبين التلميح والإفصاح يبقى السؤال في أذهان الناس هل ستعود الحكومة في إجراءاتها للورء أم سنبقى على ما نحن عليه مهما بلغت أعداد الإصابات ؟



تعليقات القراء

يالله
ما اكثر برمكم
خلص اسكتو عشو نعود للمربع الاول ما هي الامور عادية
كل شوي هل نعود هل نعود ارتاحو لن نعود لن نعود ولا مكيفين راتب شغال ونايمين بالدار هذا اللي بدورو عليه
06-10-2021 01:23 PM
الشعب
اسمع عموه ... الشعب كورن بنسبة تزيد عن التسعين بالمائة والاصابات لن ترتفع بشكل كبير واللي بيقول غير هالحكي واهم وما عارف شي.
06-10-2021 01:24 PM
ابو شندي
بعدين معاكو الدول الاوروبيه رفعت الحظر تماماً وانتم تفكرون به كفا دمرتم نفسيه الناس
06-10-2021 01:49 PM
نعم
نعم للحظر . نعم للعودة إلى الوراء
06-10-2021 01:56 PM
موانس
المدارس والجامعاااات مكمن الخطر
06-10-2021 02:37 PM
مخلد الفايز
العوده للوراء تكون فقط لغير الاخذ للمطعم والغير ملتزم فقط فكل الشعب ليس مسؤول عن تصرفات البعض
06-10-2021 05:18 PM
اكيد
طبعا حظر ليتحسن الحال
06-10-2021 08:57 PM
ميس ابو لبه
اكيد طلاب المدارس والجامعات وتدريس اون لاين بدهم الأمور كالسابق
07-10-2021 06:03 AM
علــــي
الهدف اطالة العمل بقانون الدفاع.. ليس اكثر من ذلك.
07-10-2021 08:16 AM
نبيل
الحكومة لا قرار لها حسب التعليمات الخارجية بمشو وهم مجرد تنفيذ أوامر... اعملو حظر بعملو.. لا تعملو ما بعملو..
08-10-2021 03:13 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات