اكتشف طرق علاج زيادة الأملاح في الجسم


جراسا -

يبحث كثيرون عن طرق علاج زيادة الأملاح في الجسم لأنها من أكثر المشكلات الصحية الشائعة بين البشر من مختلف الأعمار.

يسعى عدد كبير من الأشخاص لمعرفة طرق علاج زيادة الأملاح فى الجسم للتخلص منها في أسرع وقت قبل أن يصاب الجسم ببعض المضاعفات الخطيرة.

يعد علاج زيادة الأملاح فى الجسم من أهم الأشياء التى يجب أن ينتبه إليها ويحرص عليها أى إنسان لأن تركها دون علاج يعرض الإنسان لمجموعة من المضاعفات الخطيرة.

نكشف لكم فى هذا التقرير أبرز طرق علاج زيادة الأملاح في الجسم وفقا لما ذكره موقع “ timesofindia ” .

شرب المزيد من الماء
يعد شرب الماء أفضل طريقة لـ علاج زيادة الأملاح في الجسم ذلك لأن الترطيب مهم للغاية ويمكن أن يساعد استهلاك كمية كافية من الماء جسمك على إزالة الصوديوم الزائد من الجسم.

ووفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، تختلف توصيات تناول السوائل يوميًا حسب العمر والجنس والحمل وحالة الرضاعة الطبيعية، ولا توجد توصية دقيقة بكمية الماء العادي التي يجب أن يشربها البالغون والشباب يوميًا، وتشمل طرق الحصول على الكثير من الماء يوميًا تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الماء ، وشرب المشروبات مثل الشاي غير المحلى أو المياه الغازية، وبالطبع شرب الماء العادي.

زيادة كمية البوتاسيوم
يلعب البوتاسيوم دورًا مهمًا في الحفاظ على توازن السوائل ويمكن أن يساعد تناول الأطعمة التي تحتوي على البوتاسيوم، مثل البطاطس والأفوكادو، في التحكم في ضغط الدم عن طريق تقليل آثار الصوديوم والمساعدة في إزالته من الجسم.

ووفقًا لجمعية القلب الأمريكية يجب أن تحصل معظم النساء على 2600 ملليجرام من البوتاسيوم يوميًا والرجال 3400 ملليجرام يوميًا ، لكن معظم البالغين يحصلون على أقل بكثير من ذلك يوميًا.

يمكن أن يكون هناك الكثير من الأشياء الجيدة بالرغم من ذلك، مع التقدم في العمر يواجه الجسم صعوبة أكبر في إزالة البوتاسيوم من دمك وإنه أيضًا معدن يجب مراقبته للأشخاص المصابين بأمراض الكلى وحاول الحصول على البوتاسيوم من مصادر الطعام ، بدلًا من المكملات الغذائية ، وتحدث إلى الطبيب إذا كانت لديك أسئلة.

الحركة والنشاط

تعد زيادة النشاط البدني طريقة رائعة لمساعدة جسمك على التخلص من أي صوديوم فائض، وتؤدي التمارين الرياضية إلى إفراز جسمك لمزيج من الماء والملح، وبسبب هذه العملية الطبيعية ، من المهم الحفاظ على ترطيب جيد إذا كنت تمارس الرياضة بانتظام ، بما في ذلك شرب الماء أثناء التمرين ، إذا لزم الأمر.

ومع ذلك ، يمكنك شرب الكثير من الماء أثناء التمرين ويعد نقص صوديوم الدم نادر الحدوث ولكنه أمر يجب أن يكون الرياضيون والرياضيون على دراية به، ونقص صوديوم الدم يعني أن صوديوم الدم منخفض جدًا ويمكن أن يحدث إذا شربت الكثير من الماء.

إذا كنت تمارس الرياضة لفترة طويلة ، خاصة في الأجواء الحارة حيث يكون فقدان العرق أكبر ، فتأكد من تناول بعض الملح وشرب الماء حتى تشعر بالعطش ولكن دون إكثار.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات