زي المصانع .. كيفية حفظ ورق العنب


جراسا -

تبحث النساء عن كيفية حفظ ورق العنب فى المنزل لتتمكن من تحضيره لأفراد أسرتها في أى وقت من العام حيث يعد من أكثر الأكلات الشهية التى يحبها كثيرون.

ترغب النساء في تعلم كيفية حفظ ورق العنب بشكل احترافي تماما مثل الأنواع الجاهزة التى تعدها المصانع الكبرى والتى يظل فيها ورق العنب محتفظا بشكله .

ترغب الكثير من النساء عن كيفية حفظ ورق العنب لفترة طويلة دون أن يتلف أو يفقد لونه أو مذاقه الأصلي.

كيفية حفظ ورق العنب
نعرض كيفية حفظ ورق العنب بخطوات احترافية لأطول فترة ممكنة وذلك وفقا لما جاء فى موقع “thespruceeats ” .


يعد التجميد هو الطريقة الأسهل والأكثر أمانًا لحفظ ورق العنب وذلك لأن هذه الأوراق تحتوي على نسبة منخفضة من الحموضة لذا فإن أوراق العنب المعلبة في المنزل تحمل خطر الإصابة بالتسمم الغذائي في حين أن أوراق العنب المجمدة لا تحتوي على نفس الأشياء.


أدوات حفظ ورق العنب:


أوراق العنب الطازجة
خيوط المطبخ أو الخيط
مقص
وعاء كبير
موقد

الفريزر
حمام ثلج في وعاء كبير
حاويات التجميد أو أكياس الفريزر


كيفية حفظ ورق العنب

اختر أوراق العنب الصغيرة بما يكفي لتظل طرية ، لكنها كبيرة بما يكفي لاحتواء ملعقة من الحشوة عند صنع المحشي استهدف الأوراق التي يبلغ عرضها 3 بوصات أو بحجم راحة يدك واختر الأوراق التي ليس بها ثقوب أو تمزقات.


يعمل السلق على تليين الأوراق ويمنع الإنزيمات الموجودة في الأوراق من الاستمرار في نضجها. بينما يقوم العديد من الطهاة بتجميد الأوراق دون سلقها ، فإن هذه الخطوة قد تحسن قوام ورق العنب المجمد. كذلك ، يمكنك استخدام الأوراق بعد التجميد بفترة وجيزة بدلاً من الانتظار لمدة شهرين حسب الحاجة لتليينها بالتجميد وحده.

تعليمات:

جهزي حمامًا جليديًا واحضري قدرًا كبيرًا من الماء ليغلي واغسلي ورق العنب جيدًا.

اقطعي أي سيقان متبقية بالقرب من الورقة قدر الإمكان وإذا بدت عروق الأوراق الموجودة أسفل ملحق الجذع قاسية فقومي بقصها باستخدام المقص.

ضعي كومة 20 ورقة فوق بعضها البعض وقم بلفها في حزمة فضفاضة قليلاً على شكل رول، واربطي المجموعات في الوسط بخيوط المطبخ بإحكام جيد حتى لا تنزلق ولكن تجنبي الضغط الزائد حتى لا تتمزق الأوراق وحتى يصل الماء المغلي إلى جميع الأوراق حتى الموجدة فى أعماق الحزمة.
اغمري حزم ورق العنب في الماء المغلي لمدة دقيقة واحدة. قم بإزالتها من الماء باستخدام ملقط وضعها في حمام جليدي وبمجرد أن تبرد الحزم لبضع دقائق ، اعصر كل حزمة لإزالة الماء الزائد.

ضعي مجموعات ورق العنب في أكياس التجميد أو أوعية التجميد ثم قومي بتجميدها وتسمية كل كيس أو حاوية بالمحتويات وتاريخ التجميد وتاريخ الاستخدام وسيظل جيدًا في الفريزر لمدة ستة أشهر.

أما عند الاستخدام فقومي بإذابة الجليد من مجموعة أو اثنين من ورق العنب “حسب رغبتك” واقطعي خيوط المطبخ واستمر في خطوات عمل المحشي أو الأكلة التى ترغبينها فيها بنفس الخطوات المعتادة المتبعة مع ورق العنب التقليدي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات