مسؤول دولي: العالم يتجه نحو إبادة نووية


جراسا -

حذر أمين عام للأمم المتحدة من أن الأرض يمكن أن تتجه نحو "إبادة نووية" مع ارتفاع مستوى التهديد إلى أعلى مستوياته منذ أربعين عامًا.

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس إن التدمير الذري الشامل يقترب من "قربه بشكل غير مقبول" بسبب سباق التسلح النووي العالمي.

ويحث أمين عام للأمم المتحدة الدول التي هي مذنبة "بتخزين ما يقرب من 14000 سلاح نووي" على التوقيع على معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية على أمل ردع الأزمة.

ويأتي التحذير المروع بعد أن قامت بعض أكبر دول العالم باختبار و "استعراض" أسلحة مدمرة قوية يمكن أن تؤدي إلى صراع غير قابل للعكس.


وقال في تغريدة: "حان الوقت الآن لرفع سحابة الصراع النووي إلى الأبد ، وإزالة الأسلحة النووية من عالمنا ، والدخول في حقبة جديدة من الثقة والسلام". أدى التحالف الجديد مع المملكة المتحدة والولايات المتحدة وأستراليا إلى زيادة المخاوف من اندلاع حرب عالمية ثالثة ، حسبما ذكرت صحيفة ذا صن.

تحدث أنطونيو عن مخاوفه من عدم وقوف كوريا الشمالية والصين والولايات المتحدة وراء معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية.



تعليقات القراء

الخالدي معان
يا رجل بتسولف سواليف من اربعين سنه وهسع جاي تقول متخوف من حرب نوويه ياحج استريح ورحو يجددو عقدك بعد شهر ودشرك من هالحكي المتأخر والي ما الو داعي ولا بتنغم ع ايران هي ايران عندكو وع خطكو اتفقوا معها وسيبنا من هالسواليف الفاضيه المكرره
27-09-2021 10:51 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات