حالات تحويل دوام الجامعات الى "عن بعد"


جراسا -

أطلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم السبت خارطة طريق العودة لمؤسسات التعليم العالي للعام الجامعي (2021 / 2022) ، والتي تشمل جميع مؤسسات التعليم العالي الرسمية والخاصة لكافة الدرجات العلمية والمستويات الدراسية، وأكدت الخارطة بأن العودة للتعليم الوجاهي في الجامعات الأردنية أصبح متاحاً بإذن الله في العام الجامعي (2021 / 2022)، ولكن الوجود الطلابي داخل الحرم الجامعي في ظل الوضع الوبائي القائم في المملكة وفي العالم يحتم على الجميع اتخاذ إجراءات مهمة تهدف للتقليل من خطورة زيادة انتشار وباء كورونا، وذلك باتباع بعض الإجراءات التـي وضحتها الخارطة، حيث أن تقليل عدد الإصابات يستهدف الطلبة وأعضاء هيئة التدريس والكوادر الإدارية والفنية وكذلك زوار الجامعات.

وتقسم هذه الخطة إلى ثلاث مراحل، تتضمن المرحلة الأولى إجراءات وقائية قبل عودة الطلبة إلى الحرم الجامعي وتخص الطلبة والمنشآت الجامعية .

وفي حال اكتشاف مصابين فإنه يتم اتخاذ الإجراءات التالية :

- إذا بلغت نسبة الإصابة بين الطلبة في الشعبة الصفية الواحدة (10%) فأكثر فيعلق دوام الشعبة فقط لمدة (14) يوماً وتتخذ الجامعة الإجراءات اللازمة لتحويل الطلبة في كافة المساقات التـي سجلوها إلى التعلم الالكتروني (عن بعد).

- إذا بلغت نسبة الإصابة بين طلبة الكلية (10%) فأكثر يعلق دوام الكلية ويتحول نظام التعلم فيها إلى التعلم الالكتروني (عن بعد) لمدة (14) يوماً.

- إذا بلغت نسبة الإصابة بين طلبة الجامعة (10%) فأكثر فيعلق دوام الجامعة بعد التنسيق مع الجهات المعنية ويتحول نظام التعلم فيها إلى التعلم الإلكتروني (عن بعد) مدة (14) يوماً.

- يسمح للطلبة من مرضى السرطان أو الأمراض التي تؤدي إلى تدني المناعة متابعة تعلمهم عن بعد، ويتقدموا للتقييمات المختلفة داخل الحرم الجامعي.

- يطبق البرتوكول الصحي للتعامل مع المصابين من خلال العزل المنزلي لمدة (14) يوماً للمصاب بعد ظهور نتيجة الفحص الإيجابية وفحص المخالط اللصيق (الذي تواجد لمدة تزيد على (15) دقيقه من دون ارتداء الكمامة على مسافة أقل من 2م من شخص مصاب) وتعليق دوامه لحين ظهور نتيجة فحصه سلبية، وتحويل نظام تعلم الطالب المصاب إلى التعلم الالكتروني (عن بعد).

للإطلاع على تفاصيل دليل العودة للجامعات يرجى الضغط هنا



تعليقات القراء

جرش عجلون السلط
جرش
JARASH
جرش
25-09-2021 01:18 PM
شو بالنسبه
شو بالنسبه لمهرجان جرش
هل الحضور والاستماع للمطربين عن بُعد
وشو بالنسبه للعقبه اكثر من عشرين الف شخص من اخواننا المصرين محجورين بالعقبة وما في شقق
25-09-2021 01:37 PM
الاميرة
مهرجان جرش؟!
25-09-2021 03:09 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات