ضبط متسول يعمل موظفا بوزارة التنمية


جراسا -

قال وزير التنمية الاجتماعية ايمن المفلح، إن الوزارة قامت بضبط 424 متسولا خلال 10 أيام فقط؛ ليصل عدد المتسولين إلى 1005 منذ بداية العام الجاري.

وأضاف المفلح أن الوزارة بالتعاون مع وزارة الداخلية تم رفد الأقسام المعنية بالتسول بالكوادر المتخصصة.

ولفت إلى أن الوزارة تقوم عند ضبط المتسولين، من خلال وحدات التسول مع وجود الأمن والأمانة، ضبط عيني على ممتلكاته مع إعلام قاضي الأحداث بذلك، لافتا إلى أن الوزارة تلتزم بما يصدر عن قاضي الأحداث سوى الافراج عنه أو التحفظ عليه في مراكز الوزارة.

ونوه إلى أنّ مديرية الأمن تحتفظ على المتسولين الذين تزيد أعمارهم عن 18 عاما، مضيفا أن القاضي المعني يصدر قرارات تخفيفية إذا كانت الحالة الأولى للمتسول.

وقال، “يتم التعامل مع تلك الفئة من خلال قانون التسول والاتجار بالبشر، ونمتلك قاعدة بيانات للمسخرين وتم تزويدها لكوادر الأمن”.

وشدد على أن العقوبات بشأن مكافحة التسول غير صارمة، معتقدا أن الاجتماع الذي يجري في وزارة الداخلية وتم الحديث عن تعديل المادة 389 لتشلمل العقوبة الأشد حتى تكون العقوبات رادعة”

وأكد أن الوزارة تحافظ على كرامة الأنسان لكن البعض يفتعل المشاكل خلال عملية القبض على المتسولين، مشددا على عدم وجود أية اعتداءات على المتسولين.

نوه إلى أنه “ورد عدة اتصالات بشأن اخلاء سبيل بعض المتسولين خلال مدة تسلمه الوزارة”، مشيرا إلى أن المتسولين يعتبروا من الفقهاء قانونيا.

وقال، “لاحظنا قدوم بعض المتسولين من بعض المحافظات القريبة من العاصمة، وتم ضبط منزل داخله عدة سيدات تحت بند التسول المنظم”.

وعن المسخرين للتسول، أكد أن قانون الاتجار بالبشر تضمن بند خاص للمسخرين تصل العقوبة للسجن لمدة 3 سنوات”.



تعليقات القراء

السوسنة
من قلة الراتب

لما يكون راتب موظف ٤٠٠ او ٥٠٠ شو بعمل ايجار ومي وكهر باء واكل ومدارس

اتقوا الله بالناس اكثر من نص الشعب محتاجين وتحت خط الفقر
25-09-2021 01:06 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات