الجزائر .. السجن 4 سنوات للواء متقاعد


جراسا -

قضت محكمة الجنايات الابتدائية بالدار البيضاء في العاصمة الجزائرية توقيع عقوبة 4 سنوات سجنا نافذا في حق المتهم الموقوف اللواء المتقاعد علي غديري.

الجزائر.. السجن 4 سنوات للواء متقاعدالجزائر.. متهم في قضية اللواء غديري يتحدث عن علاقته بسيدة إسرائيلية
كما سلطت ذات الهيئة القضائية حكما يقضي بـ10 سنوات سجنا نافذا في حق المتهم الموقوف الثاني منتحل صفة رئيس حزب سياسي المدعو قـ. حسين.

ونزلت الأحكام على المتهمين بعدما كانت النيابة العامة، قد التمست بعد مرافعة مطولة، توقيع عقوبة 7سنوات سجنا نافذا في حق غديري و10 سنوات سجنا نافذا في حق المتهم الموقوف معه في نفس القضية لمتابعتهما بجناية تسليم معلومات إلى عملاء دول أجنبية تمس بالإقتصاد الوطني، التزوير واستعمال المزور في وثائق إدارية، صفة منظمة قانونا، تلقي الأموال للدعاية من مصدر خارجي بطريقة غير مباشرة بأي صورة ويقوم بالدعاية السياسية، المشاركة في تسليم معلومات وأشياء إلى عملاء دول أجنبية تمس بالإقتصاد الوطني والدفاع الوطني، والمساهمة في وقت السلم في إضعاف الروح المعنوية للجيش قصد الإضرار بالدفاع الوطني.

وقال غديري وهو يدافع عن نفسه أمام القاضي أنه قضى 43 سنة في الجيش، وعائلته وأبناؤه ينتسبون جميعهم إلى نفس المؤسس، فمن سابع المستحيلات أن يرتكب الفعل الذي نسبب إليه، مبررا أن سبب متابعته الحقيقي هو ترشحه لرئاسيات 2019، واعتراض البعض عن هذا الترشح لأسباب لم يذكرها المتهم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات